السعود : الأردن يقف بشكل حازم أمام الحلول التي لا تحقق للفلسطينيين حريتهم

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 02:24 مساءً
السعود : الأردن يقف بشكل حازم أمام الحلول التي لا تحقق للفلسطينيين حريتهم
رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود " إن الأردن شعبًا وحكومة وملكًا يقفون مع أهلهم الفلسطينيين في الأراضي المحتلة."
وأضاف السعود لدى ترؤسه الوفد النيابي الذي يزور العاصمة البريطانية لندن " اننا كأردنيين نشعر بالقلق الشديد من محاولات حل القضية الفلسطينية على حساب الحقوق الفلسطينية، وكذلك على حساب الأردن".
وأكد في تصريحات صحفية عقب وصول الوفد الذي تستمر زيارته لمدة 5 أيام أن الأردن وقف بشكل حازم، وما زال، أمام الحلول التي لا تحقق للفلسطينيين حريتهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس".
ويلتقي الوفد الذي يضم 6 نواب خلال الزيارة مع عدد من المنظمات التضامنية والسياسيين والبرلمانيين والمنظمات الشعبية البريطانية.
ويُناقش الوفد الذي يستضيفه منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني تطورات القضية الفلسطينية وإجراءات الاحتلال غير القانونية في مدينة القدس، وتداعيات صفقة القرن على الأردن وفلسطين والسلام في الشرق الأوسط.
من جهته أوضح رئيس المنتدى، زاهر بيراوي، أن الهدف من الزيارة هو عقد اجتماعات رسمية وشعبية في المملكة المتحدة لنقل أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي.
وأشار الى ان الزيارة تهدف لحثّ البرلمانيين في المملكة المتحدة والسياسيين لبذل المزيد من الجهود وتبادل الأفكار من أجل التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية يعيد الحقوق لأصحابها".

وشدد بيراوي على أن فكرة الوفد تأتي في سياق خطة وبرنامج طويل يتضمن سلسلة من النشاطات يشرف عليها وينظمها منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني.
واستطرد: "تهدف تلك النشاطات إلى تفعيل دور النواب العرب والمسلمين في حمل القضية الفلسطينية إلى نظرائهم في العالم الغربي وإلى المحافل الدولية".
وقال "نسعى للتأثير الإيجابي على صانعي القرار في الغرب لوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم التي تعتبر مقدسة عند شعوب العالم العربي والإسلامي".
يشار الى ان منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني مؤسسة مستقلة غير ربحية مقرها لندن تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع مع الاحتلال كما تسعى إلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات