الخصاونة: الاردن لن يتوانى عن دعم الفلسطينيين

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 02:49 مساءً
الخصاونة: الاردن لن يتوانى عن دعم الفلسطينيين
وزير النقل المهندس انمار الخصاونة

المدينة نيوز:- اكد وزير النقل المهندس انمار الخصاونة ان الاردن لم يتوان او يتوقف عن دعم الاشقاء الفلسطينيين في القضايا السياسية والفنية والخدماتية كافة.
وقال خلال لقائه اليوم الأحد نظيره الفلسطيني عاصم سالم: بحثنا العديد من القضايا المشتركة وتسهيلِ عملياتِ النقلِ بجميع انماطهِ،وتبسيط الاجراءات المتعلقة بالنقل بين البلدين على صعيد الركاب والبضائع، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية وتبسيط الاجراءات لاستخدام ميناء العقبة عبر جسر الملك حسين.
واوضح انه جرى مناقشة بعض التعديلات في بروتوكول التعاون في مجال النقل البري للبضائع والاشخاص المعمول به حاليا بين البلدين الشقيقين، من حيث السماح بدخول سيارات الاسعاف لنقل الموتى والمرضى ودخول الدراجات الهوائية، مشيرا الى الاتفاق على عدد من الامور والتسهيلات فيما يتعلق بالركاب والحجاج الفلسطينيين.
وفيما يتعلق بموضوع الربط السككي بين البلدين، قال الخصاونة: إن الاردن أوقف الخط بانتظار توافق الاشقاء الفلسطينيين والطرف الآخر على نقاط الالتقاء في منطقة بيسان أو جنين، مضيفا ان الخط السككي يمتد من العقبة جنوبا عبر ميناء معان البري والماضونية ليصل إلى الحدود السورية شمالا بالقرب من مدينة المفرق على ان يتفرع منه خط باتجاه الحدود السعودية والعراقية وخط آخر الى داخل عمق الاراضي الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالأرصاد الجوية، اكد الخصاونة أن الارصاد الجوية الاردنية تسخر جميع امكانياتها وخبراتها لتدريب الاشقاء الفلسطينيين، وتزويدهم بكافة المعلومات والبينات حول الحالة الجوية او اي مجالات اخرى.
وأبدى الوزير الضيف اهتمامه بزيادة المستوردات الفلسطينية عن طريق ميناء العقبة واعتباره الميناء الرئيس للمستوردات الفلسطينية من الخارج لما يتمتع به ميناء العقبة من ناحية الموقع إضافة إلى التسهيلات المقدمة في الميناء وتميزه عن باقي الموانئ بالنسبة للمستوردات الفلسطينية.
واضاف، ان السلطة الفلسطينية تسعى للاستغناء عن ميناء اسدود في استيراد البضائع واعتماد ميناء العقبة بديلا عنه.
واكد الخصاونة انه سيتم دراسة كافة الاجراءات لتصدير واستيراد البضائع من ميناء العقبة وتسهيل اجراءات الرسوم وايجاد السبل الكفيلة بتحقيق انسيابية البضائع إلى داخل فلسطين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته