إطلاق فعاليات المخيم الابداعي الرابع في ضانا

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 03:26 مساءً
إطلاق فعاليات المخيم الابداعي الرابع في ضانا
صورة أرشيفية - فعاليات المخيم الابداعي في محمية ضانا


المدينة نيوز :- اطلقت مديرية الثقافة في الطفيلة اليوم الاحد، فعاليات المخيم الابداعي الرابع في محمية ضانا بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.
وجاء اطلاق الفعاليات ضمن فعاليات بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي، واحتفاء بمرور عشرين عاما على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، بحضور رئيس اتحاد المصورين فرع الاردن سقراط قاحوش ورئيس رابطة الفنانين التشكيليين كمال أبو حلاوة، ونخبة من الفنانين التشكيليين والخطاطين والمصورين والنحاتين.
وبين مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير أن فعاليات المخيم الابداعي التي ستقام في مخيم عين لحظة السياحي جاءت بدعم من جمعية بصيرا الخيرية وجمعية فرقة ضانا للفلكلور الشعبي.
وتتضمن الفعاليات التي تستمر خمسة أيام انشطة ثقافية لتفعيل وتعزيز الحراك الثقافي في المحافظة، مضيفا ان هذا المخيم يعد الأبرز على مستوى الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ستنفذ ضمن فعاليات بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي لما يحمله من مضامين وأهداف.
وقال: إن فعاليات المخيم التي يشارك في تنفيذها نخبة من الفنانين التشكيليين والخطاطين والمصورين والنحاتين تتضمن رحلات داخلية للتعرف على المناطق السياحية داخل لواء بصيرا، إلى جانب زيارة مدينة البتراء الوردية، وعقد ورشات ودورات تدريبية في التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والخط العربي بمشاركة عدد من الطلبة المبدعين إلى جانب إقامة أمسية وطنية تتضمن فقرات ووصلات غنائية وقصائد شعرية تتغنى بالوطن والقائد. كما تتضمن فعاليات المخيم ندوة حول دور الهاشميين في بناء الآفاق المعرفية الأردنية، ومعرضا للوحات الفن التشكيلي، مشيرا إلى أهمية هذا المخيم الإبداعي الذي يربط الحراك الثقافي بالحراك السياحي والبيئي.
وتحدث كل من رئيس بلدية بصيرا الدكتور صالح السعودي ورئيس بلدية القادسية الدكتور سليمان الخوالدة ورئيس جمعية بصيرا الخيرية الدكتور جهاد الرفوع حول أهمية تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية لإنجاح فعاليات بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي والتي ستسهم في التنمية الثقافية ونشر التوعية حيال القضايا المجتمعية وصقل مهارات وقدرات جيل المبدعين في مختلف الفنون الأدبية والشعرية التشكيلية والحرف اليدوية وغيرها.
واكد ممثلون عن وسائل الإعلام المختلفة في الطفيلة أنهم سيكونون الذراع الداعم لجميع الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها عبر تغطيتها ومتابعة مجرياتها. "بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته