وزير المالية ونظيره الفلسطيني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي الجمركي وإدارة المعلومات

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 07:27 مساءً
وزير المالية ونظيره الفلسطيني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي الجمركي وإدارة المعلومات
وزير المالية عزالدين كناكرية - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز : – عقد وزير المالية عزالدين كناكرية ونظيره الفلسطيني شكري بشارة وبحضور عدد من المعنيين من الجانبين مباحثات اليوم الاحد تركزت على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات العمل الجمركي وادارة المعلومات المالية الحكومية.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تفعيل الربط الالي وتبادل المعلومات الجمركية الكترونيا ضمن آلية تحفظ الخصوصية الآمنة لجمارك كل طرف واستخدام المعلومات لتسهيل التجارة على ان تنتهي اعمال الربط قبل نهاية تموز الحالي.
كما تم الاتفاق على تبادل المعلومات حول الضبطيات للمهربين من كلال الطرفين وتفعيل ما تم الاتفاق عليه من الجانبين في مكافحة التهريب الوقائي من خلال خطاب موجه من الجمارك الفلسطينية الى الجمارك الاردنية فيما يتعلق بما يسمح للمسافرين بإدخاله من المواد المسموح بها ومن التبغ والسجائر من اجل الحد من ظاهرة تهريب السجائر.
كما اتفق وزيرا المالية الاردني والفلسطيني على اجراء دراسة مشتركة حول التعديلات والتحديثات التي قام بها الجانب الاردني على قانون الجمارك 1962 والذي ما زال ساري المفعول في فلسطين.
واتفقا على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين تقوده الادارات الجمركية لدى كل طرف بالتنسيق مع وزارات الصناعة والاقتصاد والنقل والدوائر المعنية من الجانبين، لدراسة انشاء منطقة لوجستية حرة في الجانب الاردني مع الحدود الفلسطينية كأحد الانظمة الاقتصادية المعمول بها في الجمارك بغرض توسيع قاعدة النشاط التجاري مع الجانب الاردني وتحفيز الاستيراد من خلال الموانىء والمعابر الاردنية الى فلسطين على ان ينهي اعماله خلال ثلاثة اشهر.
واكدا اهمية مواصلة الجهود المشتركة في تبادل الخبرات والتدريب للوصول الى افضل الممارسات العملية في تطوير مهارات الكادر الجمركي وانظمة العمل والبحث في التوصل الى اتفاقية الازدواج الضريبي.
واكد الجانب الاردني استعداده لتقديم الخبرات للجانب الفلسطيني حول خبرة الاردن في نظام ادارة المعلومات المالية الحكومية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته