زيادة الإيرادات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2019

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 07:53 مساءً
زيادة الإيرادات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2019
مبنى ضريبة الدخل

المدينة نيوز :- أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن الاجراءات الحكومية حول ضبط التهرب الضريبي، أثمرت عن زيادة الإيرادات المتأتّية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2019 بنسبة 45 بالمئة لتصل إلى 8ر43 مليون دينار مقارنة بـ 1ر30 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
وقالت خلال لقائها مؤسسات الإعلام الرسمي في دار رئاسة الوزراء اليوم الأحد، إن نظام الفوترة الذي بدأ تطبيقه خلال الشهر الحالي، جاء بهدف حماية المستهلك وتحصيل الضريبة من بعض القطاعات التي لا تلتزم في إصدار الفواتير، موضحة أن النظام أوجب على مقدِّم الخدمة الذي لم يتم استثناؤه بموجب النظام بإصدار فاتورة إذا كانت المبيعات تزيد عن دينار واحد سواء كانت ورقيّة أو محوسبة أو إلكترونيّة.
وفيما يتعلق بالعلاقة مع صندوق النقد الدولي، اشارت إلى أن البرنامج الجديد التي تسعى الحكومة إلى توقيع اتفاقه مع الصندوق هدفه النمو وليس زيادة الضرائب.
وأوضحت أن الأردن بحاجة إلى الاستمرار في برنامج الإصلاح المالي للتغلّب على عجز الموازنة والمديونيّة، وبالتالي تحقيق النمو، مشددة على أنّ "ما يقدّمه صندوق النقد الدولي هو مساعدة للاقتصاد الوطني وليست إملاءات".