أبو البصل : زيادة أعداد الحجاج الأردنيين

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 09:36 مساءً
أبو البصل : زيادة أعداد الحجاج الأردنيين
الدكتور عبد الناصر أبو البصل - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- كشف وزير الأوقاف، عبد الناصر أبو البصل، عن زيادة في أعداد الحجاج الأردنيين، للموسم المقبل، بمقدار ألف حاج، عن المواسم الماضية.

وقال أبو البصل، عبر حسابه على موقع "تويتر"، الأحد، "زيادة عدد حجاج بعثة الحج الأردنية هذا العام بمقدار (1000) حاج وذلك بعد استجابة وزارة الحج في المملكة العربية السعودية لطلب من الوزارة".

وعلى ذات الصعيد اوضح ابو البصل في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن السعودية استجابت لطلب الأردن المتعلق بزيادة نسبة كوتا الحجاج الاردنيين.
وأضاف بموجب القرار السعودي فإن حصة الاردن ارتفعت إلى 8000 تأشيرة فيما كانت بالسابق 7000 تاشيرة.
وبناء على القرار السعودي أشار ايو البصل إلى أن مجلس الأوقاف قرر في جلسة عقدها اليوم الأحد شمول مواليد عام 1949، ممن سجلوا تسجيلا أوليا، في الزيادة التي أقرتها السعودية، وفقا لمعيار الأكبر سنا، والبالغ عددهم نحو 800 شخص، فيما ستطبق القرعة على المسجلين من مواليد عام 1950.
وبين وزير الأوقاف أن دائرة الحج والعمرة باشرت العمل في تأمين المسار الإلكتروني وإجراءات استئجار مساكن للحجاج الإضافيين ممن استوفوا شرط السن وفقاً للنظام المعمول به، معلنا أن الوزارة ستقوم بإجراء القرعة على المشمولين بها بشكل علنيا وأمام من يرغب من وسائل الإعلام المختلفة، والذي سيحدد لاحقا.
وثمن وزير الأوقاف قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استجابتها لهذه الزيادة، والتي لاقت ترحيبا لدى الحكومة والشعب الأردني، وهو قرار يؤكد قوة العلاقات ومتانتها بين البلدين الشقيقين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الملك سلمان.