الرئيس الدولي لقرى الأطفال يطلع على إنجازات قرية اربد

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 10:33 مساءً
الرئيس الدولي لقرى الأطفال يطلع على إنجازات قرية اربد

المدينة نيوز :- اطلع الرئيس الدولي لجمعية قرى الأطفال العالمية (SOS) سيدارتا كول يرافقه المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الهادي عبدالله، اليوم الأحد، على جهود وإنجازات قرية أطفال إربد.
وأبدى كول إعجابه بالمستوى المتميز من الخدمات الرعائية والإيوائية والتعليمية والمهنية التي توفرها قرية اربد لمنتسيبها، داعياً القائمين على القرية للحفاظ على النجاحات والإنجازات المتميزة في مسيرتها، مثمناً جهود شركاء قرية اربد في دعم برامجها وخططها الطموحة كحاضنة مثالية للأطفال فاقدي السند الأسري.
وعرض مدير القرية زكريا المومني لطبيعة عمل القرية وإنجازاتها على الصعد كافة، مبيناً أن قرية اربد تشتمل على 12 بيتاً عائلياً يعيش فيها 110 أطفال من فاقدي السند الأسري، وأن 40 بالمئة من منتسيبها ممن أكملوا 18 عاماً التحقوا بالتعليم الجامعي والتدريب المهني.
وأعلن عضو مجلس إدارة اربد سيتي سنتر ومدير جالاكسي بارك إبراهيم ابو حسان عن تبني الإدارة فرص تدريب وتشغيل فورية لشباب وشابات القرية، كما أعلنت ممثلة شركة الأزياء التقليدية سناء الحموري عن توفير فرص تدريب مماثلة.
وأشارت المهندسة ماجدة شويات باسم المجتمع المحلي إلى العلاقة المتميزة والتشاركية الفاعلة بين القرية والمجتمع المحلي، فيما عرضت إحدى المنتفعات من القرية لقصة نجاحها التي انطلقت من القرية وصولاً إلى حصولها على فرصة لدراسة اللغات في إحدى الجامعات الأميركية المرموقة.
وقدمت فرقة كورال القرية فقرات فنية وفلكلورية.
--(بترا)