وزير الأوقاف يستقبل محافظ طوباس ولجنة مسجد شهداء الجيش العربي

تم نشره الإثنين 08 تمّوز / يوليو 2019 02:37 مساءً
وزير الأوقاف يستقبل محافظ طوباس ولجنة مسجد شهداء الجيش العربي
وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- استقبل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل اليوم الاثنين محافظ طوباس الفلسطينية اللواء الركن يونس العاصي يرافقه اعضاء لجنة مسجد شهداء الجيش العربي في مدينة طوباس.

وقدم اللواء عاصي الشكر للوزارة دعمها لاستكمال بناء مسجد شهداء الجيش العربي الذين قدموا ارواحهم في سبيل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية والاراضي الفلسطينية، مقدرا الموقف الاردني الصامد بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية والرعاية الهاشمية الدائمة للمقدسات من خلال الوصاية الهاشمية.

واضاف ان القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني يثمنون ما يقوم به الاردن قيادة وحكومة وشعبا، في الوقوف بوجه الاحتلال ومحاولة تهويد المقدسات الاسلامية، اضافة الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية للدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية، والسعي لكسب التأييد الدولي تجاه القضية المركزية وهي القضية الفلسطينية.

من جهته اكد الدكتور أبو البصل الدور الذي تقوم به الوزارة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في رعاية وحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية. وقال: إن الوصاية الهاشمية ثابتة ونابعة من شرعية دينية وتاريخية وقانونية، وهذا امر لا خلاف عليه، ويجب علينا اليوم التأكيد على دورها تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية. وأشار الى خطط وبرامج الوزارة المستقبلية في الوعظ والإرشاد والدفاع عن المقدسات، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد الوزارة للتعاون والتشارك مع لجنة فلسطين في جميع النشاطات التي تقوم بها لنصرة القدس.

بترا.