"آبل" تقضي على كلمة المرور في "آيكلاود" بهذه الطريقة!

تم نشره الثلاثاء 09 تمّوز / يوليو 2019 06:16 مساءً
"آبل" تقضي على كلمة المرور في "آيكلاود" بهذه الطريقة!
iCloud

المدينة نيوز :- تختبر شركة آبل طرقاً جديدة لتسجيل الدخول إلى نسخة آيكلاود (iCloud) على الويب، ضمن أنظمة (iOS 13) و (iPadOS 13) و (macOS Catalina).
ويمكن للأشخاص الذين يستخدمون أحدث نسخة تجريبية من الأنظمة التشغيلية رؤية نافذة منبثقة جديدة عندما يتوجهون إلى موقع آيكلاود التجريبي.

كما تتيح النافذة المنبثقة للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام معرف الوجه (Face ID) أو معرف اللمس (Touch ID).
ميزات طال انتظارها.. تعرّفوا إلى آخر تحديثات iOS من آبل
7 ميزات لنسخة iOS 13 الجديدة.. تعرفوا اليها

بينما يجب في الوقت الحالي على جميع المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور معرف آبل في كل مرة، يحتاجون فيها للوصول إلى نسخة (iCloud) على الويب.

وتحاول هذه الميزة القضاء على عملية إدخال كلمة المرور من خلال تقديم دعم لمعرف الوجه (Face ID) ومعرف اللمس (Touch ID).

كذلك تجعل هذه الميزة عملية تسجيل الدخول إلى نسخة (iCloud) على الويب مشابهة لعملية تسجيل الدخول إلى متجر التطبيقات أو متجر آيتونز (iTunes).
وكما هو الحال مع الميزات الأخرى التي تم رصدها في الإصدار التجريبي (iOS 13) و (macOS Catalina)، فإنه ليس هناك ما يضمن أن الميزة التجريبية ستصل إلى النسخة النهائية من الأنظمة التشغيلية المفترض صدورها في شهر أيلول.

وتعمل الميزة في الوقت الحالي عند زيارة نسخة (iCloud) على الويب من خلال متصفح سفاري على جهاز، يعمل بأحدث نسخة تجريبية من أنظمة (iOS 13) و (iPadOS 13) و (macOS Catalina).

أيضا يجب على المتصفح – عند زيارة موقع (iCloud.com) على أجهزة (iOS) أو (Mac) العاملة بهذه النسخ التجريبية – إعادة توجيه المستخدم تلقائياً إلى الموقع التجريبي (beta ..icloud.com).

إضافة إلى ظهور نافذة منبثقة تسأل المستخدم عما إذا كان يريد تسجيل الدخول إلى (iCloud) باستخدام معرف آبل عبر القياسات الحيوية، مثل معرف الوجه أو معرف اللمس، دون الحاجة إلى المصادقة الثنائية.

ويسمح متصفح سفاري للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام معرف الوجه بالنسبة للأجهزة المزودة بمعرف (Face ID)، كما يمكن لمستخدمي الهواتف وأجهزة الحاسب المحمولة المزودة بميزة (Touch ID)، مثل (MacBook Pro)، استخدام ميزة تسجيل الدخول الجديدة.

إلى ذلك تُعد هذه الميزة منطقية، وذلك بالنظر إلى أنه بإمكان المستخدم إلغاء قفل جهازه وإجراء عمليات شراء باستخدام آبل باي (Apple Pay) باستخدام معرف اللمس أو معرف الوجه.

المصدر: العربية



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته