رئيس الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير يلتقي وفدا اقتصاديا تونسيا

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 02:42 مساءً
رئيس الوحدة الفنية لاتفاقية اغادير يلتقي وفدا اقتصاديا تونسيا
من اللقاء

المدينة نيوز:- -قال الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية اغادير فخري هزايمة ان هناك فرصا للقطاع الخاص في دول الاتفاقية التي تضم الاردن وتونس ومصر والمغرب للاستفادة من مزاياها من خلال تبني اليات وبرامج لتعزيز التعاون وبناء الشراكات وإقامة المشاريع والاستثمارات المشتركة.
وتناول لقاء الرئيس التنفيذي للوحدة فخري الهزايمة الذي حضره الملحق التجاري في السفارة التونسية في عمان عاطف الغرياني اليوم عرضا تقديميا عن اتفاقية اغادير وسبل تعظيم الاستفادة من الميزة التنافسية لدخول منتجات الدول الاربع الى السوق الأوروبية بمعاملة تفضيلية.
وقال رئيس الجانب التونسي في مجلس الاعمال التونسي الأردني عارف بالخيرية ان اتفاقية اغادير تعتبر أداة فاعلة لبناء الشركات والاستثمارات المشتركة بين مجتمعات الاعمال في دول الاتفاقية لكنه اشار الى ان المبادلات التجارية لا ترتقي لمستوى الطموح والإمكانات المتاحة وان قطاع الاعمال في تونس يسعى الى تعميق العلاقات والروابط التجارية وتوثقها في إطار الاتفاقية بحيث لا تقتصر فقط على زيادة التبادل التجاري بل تشمل بناء الشراكات التجارية المستدامة والتكامل الصناعي والاستثمار المشترك.
وقال رئيس مجلس اعمال بلدان اغادير محسن بوجيل ان انشاء المجلس جاء ليكون المظلة التي يستطيع من خلالها القطاع الخاص الاسهام في تحقيق أهداف اتفاقية اغادير والاستفادة من المزايا التي تتيحها بالعمل على خلق قنوات لربط أصحاب الاعمال لتحقيق المزيد من الشراكات التجارية والاستثمارية.
ونوه الى ان المجلس يجتمع بصفة دورية لمناقشة آليات تفعيل واستغلال أوجه وميزات الاتفاقية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري وآليات إزالة المعوقات التي قد تعترض انسياب حركة التجارة التي يواجها القطاع الخاص.
--(بترا)