أشهر حوادث هجوم الأفاعي في السعودية..فيديو

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 02:49 مساءً
أشهر حوادث هجوم الأفاعي في السعودية..فيديو
ثعبان

المدينة نيوز:- لدغات الثعابين منها ما يمكنه أن يكون مميتا بسبب السم الموجود في فمها، وتتنوع أنواع الأفاعي الخطيرة حول العالم، ويوجد في المملكة العربية السعودية 5 من أخطر الأفاعي في العالم، وهم الكوبرا العربية، والأفعى المقرنة،والأفعى النفاثة، والصل الأسود، والثعبان الأسود، يمكنها أن تقتل إنسانا ناضجا من لدغة واحدة، أو إصابته بالشلل. 

وتخرج الأفاعي من بياتها الشتوى في المملكة السعودية، مما يشكل خطرا كبيرا على المواطنين الذين يخيمون في الخارج أو يزورون الصحاري، ليس ذلك فقط بل بسبب اعتدال الجو تخرج الأفاعي من بياتها الشتوي لتهاجم حتى المنزل، وفي التقرير التالي نرصد أبرز حوادث مهاجمة البشر من قبل الثعابين في المملكة: 

الكوبرا العربية تقتل مسنًا وتصيب ابنته

توفي مسن سعودي وأصيبت ابنته بعد أن لدغتهما أفعى الكوبرا العربية، في جنوب السعودية، وتحديدا في محافظة المندق التابعة لمنطقة الباحة، فوجئ رب منزل بالهجوم عليه من قبل أفعى من نوع "الكوبرا"، خلف خزانة الملابس في غرفة بمنزله، ليهرع الأب للهجوم على الأفعي التي لم تفسح له مجالا لإبعاده وانقضت عليه بلدغتها السامة، لتسقطه أرضا. 

وركضت الابنة إلى والدها بعد سماع ضجيج بالغرفة، لتهاجمها الأفعى، هي الأخرى، ونقل الاثنان إلى مستشفى الملك فهد في الباحة، ولكن كانت لدغة الثعبان ذات مفعول أقوى من الانتظار للوصول إلى المشفى، وأودت بحياة الرجل بعد لحظات من لدغه، أما الأبنة فأصيبت.

من جانبها تمكنت قوات الدفاع المدني من صيد الأفعى وإنهاء سلسلة الإصابات التي بدأتها وانتهت بموت الرجل وإصابة ابنته في المشفى.

أفعى قاتلة تهاجم عائلة في جازان

خرجت عائلة سعودية للتنزه في واجهة جازن البحرية بالكورنيش الشمالي، ولكن لم تنتهِ نزهتهم نهاية سعيدة حيث تعرضوا لهجوم من أفعى سامة، وأصيبت الوالدة بلدغة من تلك الأفعى نقلت على إثرها إلى المستشفى سريعا. 

وأكد رب الأسرة: "عند تنزهنا بالواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي، وعلى بعد 100 متر من المدخل، افترشنا الأرض بجوار السور الحديدي للماء مع مئات العائلات المتواجدة حينها، ولكن أثناء جلوسنا هاجمتنا أفعى كبيرة وضخمة الحجم وقامت بلدغ زوجتي، ونقلناها للمستشفى سريعا وأنقذتها رعاية الله لكنها بقيت في المستشفى لعدة أيام".

أفعى تقتل طفلتين في الباحة 

تمكنت أفعى في منطقة الباحة، جنوب غرب المملكة السعودية من قتل طفلتين الأولي 5 سنوات، والثانية بعمر سنة واحدة، بعد أن هاجمتهما بمنزلهما وسط غياب الأهل. 

ترجع أحداث الواقعة لاستقبال مستشفى قلوة بمنطقة الباحة، حالة طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة، وصلت متوفاة نتيجة لدغة ثعبان في عينها اليمنى، فارقت الحياة عقب اللدغ مباشرة، فيما استقبل نفس المستشفى حالة أخرى من نفس العائلة لطفلة مصابة بأكثر من لدغة ثعبان تبلغ من العمر 5 سنوات، ولكنها وصلت متوفاة أيضا. 

أفعى تلدغ موظفا في مجمع الملك فهد

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسلل أفعى إلى مبنى مجمع الملك فعد لطباعة المصحف ومهاجمتهما للعاملين بالمطبعة، وتمكنت من لدغ أحد الموظفين.

فيما عكف زملاء المصاب على ملاحقتها حتى تمكنوا من قتلها في النهاية بعد اختبائها لفترة طويلة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وأنقذته العناية الإلهية من الموت عقب تلقى الأمصال اللازمة لعلاجه. 

المصدر: مجلة الرجل. 



مواضيع ساخنة اخرى
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع