ملتقى أصدقاء الأمن والسلامة الوطنية في الجامعات "فكر بالآخر"

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 04:32 مساءً
ملتقى أصدقاء الأمن والسلامة الوطنية في الجامعات "فكر بالآخر"
جانب القاء

المدينة نيوز :- عقدت مديرية الامن العام ممثلة بمركز السلم المجتمعي اليوم بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية / كلية البولتكنك ملتقى طلابي تحت عنوان (أصدقاء الأمن والسلامة الوطنية في الجامعات "فكر بالآخر") بهدف تحصين الطلبة الجامعيين وتوعيتهم من الأفكار المتطرفة وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي ومساعد مدير الأمن العام للإدارة والموارد البشرية العميد سمير بينو.
وقال الأستاذ الدكتور الزعبي أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بالشباب من حيث التعليم والتعلم والإبداع واكسابهم المهارات الحياتية والقيم الإيجابية ، مؤكدا انا الجامعة تحرص دائما على تعزيز مفاهيم التسامح والتعايش وتولي جل الاهتمام بتعزيز القيم الايجابية والوسطية والتسامح من خلال برامج وأنشطة مختلفة مما يساعد على نشرها في المجتمع من خلالهم ، وان الشراكة مع مديرية الأمن العام تسهم في زياده الوعي لدى الشباب الجامعي للمساهمة في الحد من ظاهرة التطرف والعنف وتحصين الشباب من مخاطر تبني الأفكار والمعتقدات الهادمة للوصول إلى مجتمع خال من التطرف والإرهاب من خلال التشاركية بين كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية .
من جهته أكد المساعد للإدارة والقوى البشرية ان الجامعات لها دور عظيم في المجتمع في ضوء ما تملكه من خبرات علمية وبشرية وخدمات وبنية تحتيه واسهامها الواضح في ما تنتجه من بحوث ودراسات لحل كثير من المشكلات والظواهر السلبية لتعزيز الأمن المجتمعي ، مشيداً بدور جامعة البلقاء التطبيقية في مساندة عمل جهاز الأمن العام من خلال عقد اللقاءات وإبرام مذكرات التفاهم وانشاء نادي السلم المجتمعي داخل الجامعة والذي تتمثل رؤيته " مجتمع خال من العنف والكراهية والتطرف ".
وأضاف العميد بينو ان مديرية الأمن العام من خلال مركز السلم المجتمعي تعمل بالتشارك مع كافة القطاعات والجهات وفي مختلف المجالات لتحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ويسهم في نشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا .
هذا واشتمل الملتقى على عدة أوراق نقاشية ضمن جلسات حواريه قدمها متخصصون وأساتذة من الجامعة وعدد من مندوبي وحدات الأمن العام ذات الاختصاص النوعي في هذا الجانب لتفعيل دور الشباب في الحد من الظواهر السلبية في المجتمع ومكافحة الفكر المتطرف.



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل