توفير 500 فرصة عمل بمعرض التشغيل الصناعي

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 06:17 مساءً
توفير 500 فرصة عمل بمعرض التشغيل الصناعي
فرصة عمل تعبيرية

المدينة نيوز :- وفرت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي مشروع التجارة من اجل التشغيل، اليوم الاربعاء، 500 وظيفة للباحثين عن العمل من الجنسين في معرض التشغيل الصناعي الخامس الذي اقيم بمنطقة ماركا.
وزار المعرض مئات الشباب الاردنيين الباحثين عن العمل التقوا خلالها ممثلي نحو 60 شركة صناعية لهذه الغاية.
وقال رئيس الجمعية محمد زكي السعودي: إن معرض التشغيل وفر نحو 500 وظيفة للشباب الباحثين عن العمل في القطاع الصناعي، مشيرا إلى تقدم 3 آلاف باحث بطلب للعمل.
ولفت إلى أن الجمعية خصصت من خلال وحدة دعم التشغيل فيها مئة دينار مكافأة لكل موظف بعد ثلاثة شهور من التزامه بعمله، لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل.
وقال مدير برنامج التشغيل من أجل التجارة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي شريف يونس: إن برنامج التشغيل يسعى لتمكين الصانع من الحصول على موظفين متدربين ومؤهلين يتمتعون بحوافز وبيئة عمل عادلة.
وقال ممثل قطاع التعبئة والتغليف في غرفة صناعة الاردن حكيم ظاظا: إن الجمعية تعد إحدى أذرع غرفة صناعة عمان، وتخدم الصناعيين في منطقة ماركا، وتعمل ضمن مسؤولياتها الاجتماعية لمساعدة الشباب في الحصول على وظيفة جيدة، مشيرا إلى ان المعرض يهدف الى التشبيك بين اصحاب العمل والباحثين عن عمل.
وقال مدير السياسات التجارية والخارجية في وزارة الصناعة والتجارة زاهر القطارنة: إن المعرض مكن الشباب من الحصول على وظائف جيدة في القطاع الخاص خاضعة لقوانين وزارة العمل.
--(بترا)