المياه: ضبط 6 حفارات مخالفة في الخربة السمرا

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 06:22 مساءً
المياه: ضبط 6 حفارات مخالفة في الخربة السمرا
وزارة المياه والري

المدينة نيوز :- أسفرت حملة أمنية في الخربة السمرا بلواء الهاشمية، عن ضبط عدد من الحفارات داخل أراضي محطة الخربة السمرا في محافظة الزرقاء تقوم باستخراج صخور البازلت من أراضي الخزينة وبيعها بطريقة مخالفة.
وأكد مصدر مسؤول في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الحملة التي نفذتها كوادر وزارة المياه والري/ سلطة المياه بالتعاون مع وزارة الداخلية/ متصرف لواء الهاشمية، ومديرية شرطة محافظة الزرقاء، وقوات الدرك، ومديرية المشاغل المركزية لدى سلطة المياه، تمكنت من إيقاف الاعتداءات وضبط 6 حفارات مخالفة ضخمة في الموقع، وأعدت الضبوطات الخاصة بالواقعة التي تعيق عمل إدارة قطاع المياه.
وبين المصدر أن الوزارة/ سلطة المياه، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمسؤولة تعمل على وضع حد لهذه الاعتداءات على أراضي الخزينة واستخراج صخور البازلت ذات العائد الاقتصادي المرتفع من الأراضي الواقعة ضمن محطة الخربة السمرا والتي تشكل خطراً كبيراً على خطوط الضغط العالي وتهدد بوقوعها وكذلك تلوث البيئة بطريقة مخالفة وتهدد أيضا سلامة سكة الحديد وتعد مصدر إزعاج للمواطنين القاطنين بالمنطقة.
وأوضح المصدر أن مدير وحدة المشاريع الخاصة في سلطة المياه، تواجد في الموقع مبكراً وتفاجأ بعملية إطلاق نار كثيف باتجاهه حيث غادر الموقع لحين قدوم الحملة الأمنية التي قامت بمداهمة الموقع صباح اليوم الأربعاء وتم ضبط 6 حفارات ضخمة تحفر بالموقع وتبين وجود استخراج كبير لصخور البازلت من الموقع وفق بترا .
وأضاف المصدر أن جميع العاملين في المكان لاذوا بالفرار، ويجري حالياً محاولة نقل الحفارات المخالفة المضبوطة لحجزها لدى مديرية المشاغل المركزية، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، وسيتم تحويل كافة الضبوطات إلى الجهات الأمنية والقضائية لضبط الفاعلين واستكمال الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمعتدين.