وزير الصناعة والتجارة يزور منطقة الملك الحسين التنموية

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 06:28 مساءً
وزير الصناعة والتجارة يزور منطقة الملك الحسين التنموية
الدكتور طارق الحموري

المدينة نيوز :- التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، اليوم الأربعاء، عدداً من مستثمري منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق.
وأكد الحموري خلال اللقاء أن الاقتصاد الوطني يحقق نتائج إيجابية، وأن الحكومة لن تتوانى على الإطلاق عن تقديم التسهيلات اللازمة التي تعزز فرص الاستثمار وتشغيل العمالة المحلية في المناطق التنموية، مشيراً إلى أن المنطقة التنموية للمفرق واعدة، وفيها الكثير من الفرص الاستثمارية المحفزة.
وقدم القائم بأعمال مدير شركة تطوير المفرق المهندس لؤي الصرايرة إيجازا حول المنطقة التنموية للمفرق، والامتيازات التي تتوفر فيها والحوافز المالية والإجرائية التي يتضمنها قانون الاستثمار.
وقال: إن هناك 22 مصنعاً عاملاً في المنطقة توفر 896 فرصة عمل نصفها لأبناء المنطقة، وهناك 13 مصنعاً قيد الإنشاء، متوقعا أن تباشر أعمالها مطلع العام القادم، إضافة إلى تواجد 7 مصانع لا زالت قيد التصميم.
وأكد عضو مجلس إدارة المنطقة التنموية عبد الله شديفات أهمية تفعيل مشروع الميناء البري في المنطقة التي تقع على المنافذ الحدودية لدول العراق والسعودية وسوريا.
وتجول الوزير على عدد من الاستثمارات القائمة في منطقة المفرق التنموية، مستمعا إلى سير الأعمال مشاريعهم الاستثمارية ومطالبهم، موعزاً خلال زيارته للمصانع بمتابعة كافة القضايا التي تم طرحها من المستثمرين، مشيدا بالتقنية العالية والتكنولوجيا الحديثة لهذه الاستثمارات التي توفر فرص عمل للشباب والفتيات الأردنيين.
كما زار الحموي مستودعات تخزين القمح في منطقة الغباوي والتي ساهمت في زيادة الاستطاعة التخزينية للمملكة من مادة القمح، والبالغة طاقته الاستيعابية لمستوعبات الغباوي 350 ألف طن.
--(بترا)