بالفيديو.. مستوطنون يصادرون منزل عائلة فلسطينية في القدس الشرقية

تم نشره الأربعاء 10 تمّوز / يوليو 2019 10:37 مساءً
بالفيديو.. مستوطنون يصادرون منزل عائلة فلسطينية في القدس الشرقية
لقطة من الفيديو

المدينة نيوز :- طردت السلطات الإسرائيلية عائلة فلسطينية من بيتها في حي سلوان بالقدس الشرقية بعد أكثر من عقدين من تداول القضية في أروقة المحاكم التي حسمتها لمصلحة جمعية استيطانية يهودية.

 

وقررت المحكمة المركزية في مدينة القدس في يونيو الماضي، نقل الجزء الأكبر من بيت عائلة صيام إلى مستوطني "جمعية العاد الاستيطانية"، وطرد المقيمين فيه، عقب بيع نصفه لمستوطنين، كما حكمت بمصادرة جزء آخر من المنزل معتبرة أنه من أملاك غائبين يقيمون حاليا في الأردن، وتسليم هذا الجزء إلى مستوطنين.

وأمهلت المحكمة الساكنين حتى نهاية يوليو لإخلاء المنزل الذي يقع على بعد عدة أمتار عن السور الجنوبي لباحة الأقصى في شارع وادي حلوة، والذي أطلق عليه الإسرائيليون شارع مدينة داود، حيث تدعي إسرائيل أنه المكان الذي أسس فيه الملك داود عاصمته.

وتستنزف المعارك القضائية التي تشنها الجمعيات الاستيطانية ضد المقدسيين سواء في سلوان أو البلدة القديمة أو الشيخ جراح طاقات هؤلاء الذين تلاحقهم أوامر إخلاء بيوتهم مرة بحجة أملاك غائبين ومرة بحجة ملك يهودي قديم ومرة بحجة بيع للمستوطنين.

تأسست جمعية "العاد" الاستيطانية، وهي اختصار لعبارة "نحو مدينة داود" بالعبرية، عام 1986 بهدف تهويد القدس الشرقية واقامة حزام استيطاني يهودي حولها.

وتستخدم الجمعية التي أسسها نائب رئيس وحدة المستعربين سابقا ديفيد بيري، كافة الأساليب القانونية وغير القانونية للاستيلاء على البيوت والأراضي في حي سلوان، بما فيها "73 بيتا في سلوان مهددة بالإخلاء بحجة ملكيتها ليهود قبل 1948".

وبموجب قانون أملاك الغائبين الذي أقرته إسرائيل في 1950، صودرت أملاك الفلسطينيين والعرب الذين كانوا غائبين في سبتمبر عام 1948 عن الأراضي الواقعة تحت سيادة إسرائيل الناشئة حديثا.


المصدر: أ ف ب



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته