بدء استقبال طلبات الترشح لجائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى

تم نشره الخميس 11 تمّوز / يوليو 2019 02:02 مساءً
بدء استقبال طلبات الترشح لجائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى
اليونسكو

المدينة نيوز:- أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عن فتح باب الترشيح للمنافسة على جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم للعام 2019 والمتخصصة في مجال توظيف الذكاء الاصطناعي والعلوم الحديثة للتجديد والتطوير في الحقل التربوي والتعليمي.

وبحسب بيان للمنظمة وصلت (بترا) نسخة منه، يمكن للراغبين التقدم بطلبات الترشح مباشرة عبر الموقع الالكتروني www.unesco.org/ict-ed-prize/ register وبموعد أقصاه 31 تشرين الأول 2019.

واشار الاعلان الى انه يمكن للمهتمين التواصل مباشرة مع اليونسكو عبر البريد الالكتروني التالي: ictprize@unesco.org، أو التواصل مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة التربية والتعليم الأردنية.

وتهدف "الجائزة الى تكريم الأفراد والمنظمات الذين يبتكرون منهجيات جديدة في إطار استخدام التكنولوجيات الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية من خلال ضمان انتفاع الجميع بالتعليم الجيّد وفرص التعلّم مدى الحياة.

وتسعى الجائزة الى تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية وضمان تقديم تعليم جيّد للجماعات المستضعفة والمهمّشة في ظلّ ما تواجهه من عراقيل ثقافية واقتصادية، واحتياجات خاصة، وحالات عدم المساواة بين الجنسين، و/أو النزاعات. وتمتلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إمكانيات هائلة لتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة لمواجهة العراقيل التي تواجهها المجتمعات، من أجل ضمان انتفاع الجميع بالحق في التعليم على أكمل وجه.

وتُقدّم الجائزة سنويّاً لمشروعين بارزين تختارهما لجنة دوليّة مختصّة،حيث يحصل كل واحد من الفائزَين الإثنين على شهادة تقدير وجائزة نقدية بقيمة 25 ألف دولار أميركي خلال حفل تكريميّ دوليّ ينظم في مقر اليونسكو في باريس.

بترا.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط