اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي "إدارة المشاريع الدولية"

تم نشره الخميس 11 تمّوز / يوليو 2019 05:00 مساءً
اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي "إدارة المشاريع الدولية"
جامعة الأميرة سمية

المدينة نيوز :- ناقش المشاركون في المؤتمر الإقليمي وورشة التدريب الأولى لمشروع "إدارة المشاريع الدولية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الذي اختتم أعماله اليوم الخميس، التجارب في مأسسة الممارسات المتعلقة بإدارة المشاريع الأوروبية، ووحدات التعاون الدولي في جامعات المنطقة.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي خلال المؤتمر الذي حضره أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ومدير مكتب "ايراسموس بلس" الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أهمية احتضان الجامعة لهذا المؤتمرِ الذي يحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، والتي ترى في التشبيك والتعاون الدولي، ومد جسور التشاركية، أهمَّ وسائل التطوير والتميز والنجاح.
وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر بذرة عطاء تنبثق عنه ورش عمل وتدريب تغطي العديد من الموضوعات المتخصصة في التعاون الدولي، ومشاريع ومبادرات الجوار، والتعاون الأكاديمي والبحثي، والممارسات الفضلى في إدارة المشاريع الأوروبية بشقيها: التبادل الثقافي، وبناء القدرات.
وعرض الدكتور الرفاعي لأهم انجازات الجامعة، مشيرا الى أنها الأولى في امتحانِ الكفاءةِ الجامعية وفي 82 بالمئة من تخصصاتها، كما أنها السبّاقة في الحصولِ على الاعتماد الخارجي في الهندسة والتكنولوجيا من الولايات المتحدة الأميركية لتخصصاتِ الهندسة الالكترونية والاتصالات وهندسة الحاسوب وعلم الحاسوب، والأولى محلياً في انضمامها إلى الاعتماد الدولي (أي أي سي اس بي) على كليات الأعمال.
بدوره، عرض أبو الهيجاء للدور الحيوي الذي يقوم مكتب "ايراسموس بلس" على المستوى الوطني، وأبرز المشاريع والمنح والفرص والبرامج المتوفرة لطلبة الجامعات والأساتذة، مبينا ضرورة الاستفادة من البرنامج للارتقاء بمستوى التعليم العالي، ضمن الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة.
وأكدت منسقة المشروع فلورنسي هاك من جامعة مارسيليا الفرنسية ضرورة امتلاك الكفاءات والقدرات البشرية والمادية اللازمة لإدارة المشروع، واصفة العمل مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالفعال والممتع، ويعزز الشراكة بين شبكة الجامعات المشاركة.
وأبدى مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور راضي الحمادين اعتزازه بالمشروع الذي أطلق عام 2016 كثمرة للتعاون اليورمتوسطي، وضمن برنامج ايراسموس بلس، مؤكدا أن المشروع يتخصص في تصميم وإدارة المشاريع الأوروبية وإنشاء وتطوير مكاتب العلاقات الدولية، ووحدات إدارة المشاريع فيها.
وشارك في المؤتمر بالإضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي إلى الأردن، سفارة المجر في عمان ومكتب إيراسموس الوطني و16 جامعة من الأردن وفرنسا واسبانيا وكرواتيا وإيطاليا ولبنان وليبيا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات