اختتام فعاليات أول سباق للسيدات

تم نشره الجمعة 12 تمّوز / يوليو 2019 05:31 مساءً
اختتام فعاليات أول سباق للسيدات
الجمعية الأردنية للماراثونات

المدينة نيوز :- اختتمت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan اليوم الجمعة أول سباق مخصص للسيدات "سامسونج سباق السيدات 2019" والذي يحمل شعار "اركضي عشانك ". وقد شهدت النسخة الأولى من "سامسونج سباق السيدات 2019" والذي أقيم بصبغة نسائية متكاملة برعاية سمو الأميرة دانة فراس، حضور عدد من الشخصيات وناشطات من المجتمع المدني فيما استضافت الجمعية الأردنية للماراثونات الفنانة الأردنية زين عوض لتحيي حفل اختتام "سامسونج سباق السيدات 2019" والذي شهد حضور نحو 1000 مشاركة.
وبنسخته الأولى، ضم "سامسونج سباق السيدات 2019" فئتين: 2.5 كم و 5 كم تشجيعاً للمرأة من جميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة للانضمام والمشاركة بأول سباق بعنوان "اركضي عشانك" سواء كن محترفات، هاويات، رياضيات أو محبّات لرياضة المشي، ليحتفل بالمرأة الأردنية ويكون مبادرة فريدة من نوعها لتمكين المرأة، مركِزاً على أهمية الرياضة في الحياة اليومية.

وتم الإعلان عن النتائج الرسمية للفائزات بالسباق خلال الحفل الختامي الذي أقيم ولأول مرة مقابل ساحة مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين، حيث قامت سمو الأميرة دانة فراس والمدير العام للجمعية الأردنية لينا الكرد ودانا دحبور من سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بتتويج الفائزات في مختلف فئات السباق.

وأتت نتائج السباق كالتالي: سباق 2.5 كم المركز الأول هدى جعارات (00:11:10)، المركز الثاني مريم شعبان (00:12:25)، المركز الثالث أيات مصطفى (00:13:47)سباق 5 كم فئة 12 – 18 عام المركز الأول لما المفلح (00:21:41)، المركز الثاني سوزان جعارات (00:23:03)، المركز الثالث تبارك جعارات (00:23:39)سباق 5 كم فئة 19 – 30 عام المركز الأول هانويا حسب الله (00:21:09)، المركز الثاني صبرية المارادات (00:22:31)، المركز الثالث كارينا عثمان (00:24:59)سباق 5 كم فئة أكبر من 30 عام المركز الأول شريفة السقا (00:26:57)، المركز الثاني غزلان كموني (00:27:38)، المركز الثالث ماري كوكس (00:27:44)وهنّأت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، الفائزات والمشاركات بهذا الحدث الرياضي الأول من نوعه، فخورة بمخرجات السباق الذي تكلل بالنجاح.
وقالت الكرد : "كلي فخر بهذا الانجاز الذي يحسب للجمعية الأردنية للماراثونات بتنظيمها لهذا الحدث المميز الذي يعنى بتمكين المرأة والتركيز على انجازاتها في الميادين كافة، ونحن سعداء بهذا الاهتمام الذي حظي به السباق من جميع الفئات، ونتطلع لإقامة السباق على شكل أكبر في العام القادم ليضم مسافات أكبر" وفق بترا.

واختتمت حديثها بشكرها لرعاية سمو الاميرة دانة فراس وللداعمين والشركاء من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة، والشركاء الإعلاميين الذين آمنوا برؤية الجمعية الأردنية للماراثونات، مثنيةً على جهودهم المتواصلة التي مكّنت الجمعية من تحقيق هذه المبادرة التي تحتفي بالمرأة الأردنية وتركز على جعل الرياضة أسلوب حياة للجميع.



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل