العراقيون يتصدرون سوق العقارات بالاردن بالنصف الاول من 2019

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 09:18 صباحاً
العراقيون يتصدرون سوق العقارات بالاردن بالنصف الاول من 2019
تعبيرية حول العقارات

المدينة نيوز:- تصدر العراقيون استثمارات غير الاردنيين في سوق العقارات بالاردن خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 متقدمين على جنسيات عديدة عربية ، سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.

ووفقا لتقرير احصائي لدائرة الاراضي والمساحة الأردنية، جاء العراقيون في بيوعات العقار بالمملكة خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 بالمرتبة الأولى بمجموع 324 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 286 عقاراً،فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة بالمرتبة الثالثة بمجموع 202 عقاراً.

وجاء العراقيون كذلك بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات خلال النصف الاول من العام الحالي، بقيمة تقديرية بلغت نحو 62 مليون دولار وبنسبة 43% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الاردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 17 مليون دولار وبنسبة 11% فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية بقيمة 15 مليون دولار بنسبة 10%.

ووفقا للتقرير الذي يصدر شهريا بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال النصف الاول من العام الحالي 1304 عقارات ، منها 678 للشقق و 536 للاراضي قيمتها التقديرية نحو 144 مليون دولار بإنخفاضٍ نسبته 19 % مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018.

يذكر ان إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 وصل الى 53773 معاملة بانخفاضِ بلغت نسبته 11% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

فيما بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال شهر حزيران الماضي من العام الحالي 205 عقارات ، منها 104 للشقق و 101 للاراضي ، قيمتها التقديرية نحو 27 مليون دولار بارتفاع نسبته 41 % مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي 2018.

وجاءت الجنسية السعودية في بيوعات شهر حزيران الماضي من العام الحالي بالمرتبة الأولى بمجموع 63 عقاراً، والجنسيّة العراقية بالمرتبة الثانية بمجموع 39 عقاراً، وثالثاً حملة الوثيقة الغزاوية بمجموع 34 عقاراً.

اما من حيث القيمة فقد جاءت الجنسيّة العراقية بالمرتبة الأولى خلال شهر حزيران الماضي من العام الحالي 2019 بحجم استثماٍر بلغ 11 مليون دولار وبنسبة 42 % من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السورية بالمرتبة الثانية بقيمة 4 ملايين دولار وبنسبة 17 % وبالمرتبة الثالثة جاءت الجنسية السعودية بقيمة 8ر2 مليون دولار وبنسبة 15 %.

وبحسب التقرير انخفض حجم التداول الكلي بسوق العقارات الأردني خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 الى 852ر2 مليار دولار مقابل 698ر3 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي 2018./انتهى 



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط