اختتام معسكرات شبابية في البترا

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 12:01 مساءً
اختتام معسكرات شبابية في البترا
البترا

المدينة نيوز:- اختتمت اليوم السبت في البترا المعسكرات التدريبية التي جاءت ضمن برامج معسكرات الحسين الشبابية التي أطلقتها وزارة الشباب بهدف بناء قدرات الشباب وتمكينهم وتحسين مهاراتهم.
وقال مدير مديرية شباب البترا الدكتور بنيامين الشعار لــــــــــ(بترا) اليوم السبت؛ إنه تم اختتام معسكر" مساراتي" الذي انطلق قبل أسبوع في مناطق الطيبة والبيضا والراجف وعدد من مناطق اللواء بهدف تعميق مهارات الشباب وقيم التطوع لديهم وبناء قدراتهم وتوفير أجواء ترفيهية لهم، وتعزيز روح التواصل والتعاون بين الفئات الشبابية في مناطق اللواء.
وأضاف أن المعسكر اشتمل على برامج وأنشطة متعددة وأعمال تطوعية وزيارات ميدانية لبعض المعالم السياحية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لافتا الى أن عشرات الشباب شاركوا بفاعلية في ذلك المعسكر.
وقال انه تم اختتام معسكر " المعرفة" الذي عقد في بيت شباب البترا وشاركت فيه 50 فتاة من الفئات العمرية 15الى 17 عاما من مديريتتي شباب عمان وجرش، لافتا إلى أن المعسكر اشتمل على العديد من البرامج والأنشطة المتعددة التي تهدف إلى تعميق مفاهيم المواطنة والانتماء للبيئة والمؤسسات، إلى جانب تدريب الشباب على طرق التفكير الناقد والمهارات المعرفية الحديثة.
كما نفذ المعسكر زيارات للمواقع الأثرية والسياحية في لواء البترا.