توقيع 3 اتفاقيات في كادبي للتعاون مع الجامعات

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 02:38 مساءً
توقيع 3 اتفاقيات في كادبي للتعاون مع الجامعات

المدينة نيوز:- أعلن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، عن توقيع ثلاث اتفاقيات تفاهم مع جامعات الأميرة سمية للتكنولوجيا، والعلوم والتكنولوجيا، والطفيلة التقنية، ضمن برنامج التعاون مع الجامعات الأردنية.
وقال المركز في بيان صحفي اليوم السبت: إن الاتفاقيات تهدف لإيجاد وفتح تعاون مشترك في مجالات البحوث والاستشارات وتطوير إمكانات وفرص إجراء البحوث العلمية التقنية والتصنيع الهندسي بمجالاته كافة.
وتمكّن الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة وفد أكاديمي يضم رؤساء الجامعات الثلاث، الأطراف الموقعة من بناء جسور التعاون في مجالات التدريس والتأهيل البشري لكوادرها وتعزيز الميزة التقنية العالية لكل طرف.
وقال مدير عام المركز اللواء محمد فرغل: إن كادبي يوفـر فرصة حقيقية للمتدربين للانخـراط بالعمليات التصنيعية مع موظفي المركز، لافتا إلى أن المركز أطلق أخيرا "مبادرة علماء المستقبل" بهدف إيجاد جيل من العلماء على المدى البعيد يتمتعون بالمهارات والكفاءات المميزة لكي يُكّونوا رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا الدفاع، وأن يكونوا قادرين على مواكبة التطورات والتعامل مع مستجدات العلوم والتكنولوجيا ما يجسد التزام المركز ورسالته النابعة من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد أهمية فتـح آفـاق التعـاون بيـن المركز والجامعات على أوسـع نطاق، لبنـاء قاعـدة من البحـوث العلمية التطبيقية التي ترتبـط بالعلـوم النظريـة، ولاسيمـا أن مؤسسـات التعليـم لا تملك المختبـرات اللازمـة لتطبيق العلوم النظرية نظرا لكلفتها العالية.
ودار نقـاش موسع حـول الـدور الريادي الذي يقـوم به المركـز، كما اطلع الوفد على إمكانيات الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة، والشركات المصنعة لتجهيزات الجندي في الميدان من الخوذ والستر الواقية من الرصاص.
وعبر الحضور في نهاية الزيارة، عن إعجابهم بالمستوى التكنولوجي الذي شاهدوه في المركز وشركاته من خلال عرض المنتجات المختلفة.
--(بترا)