انطلاق برنامج سفراء الشباب المحليين

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 03:11 مساءً
انطلاق برنامج سفراء الشباب المحليين
فعاليات الدورة التدريبية الاولى لبرنامج سفراء الشباب المحليين

المدينة نيوز:-  انطلقت فعاليات الدورة التدريبية الاولى لبرنامج سفراء الشباب المحليين في المملكة الذي تنظمه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ضمن اطار مشروع الشباب في الحياة العامة، وبمشاركة 100 شاب وشابة من محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24.
ويهدف البرنامج الممول من صندوق مينا الانتقالي، إلى تمكين الشباب المشاركين بوصفهم سفراء لتحقيق التغيير الإيجابي داخل مجتمعاتهم وتشجيع الآخرين على لعب دور فاعل في الحياة العامة. وقال امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي خلال رعايته الانطلاق: إن الوزارة تهدف من هذا البرنامج إلى اعطاء الشباب الادوات اللازمة للنهوض بمجتمعاتهم، وهي تعمل كميسر للتشبيك مع مختلف الجهات لتقديم البرامج والدعم اللازم، اما الدور الرئيس في التنفيذ فيقع على عاتق الشباب كسفراء لمحافظاتهم في التغيير والتطوير للنهوض بها.
ولفت إلى ان استدامة البرنامج تعتمد على الشباب في تحقيق مخرجات نوعية تلبي اهداف البرنامج ليتم تنفيذ المرحلة الثانية في كل محافظة، حتى يتم توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في المملكة.
وسيزود البرنامج الشباب بالمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ الأنشطة في مراكز الشباب المحلية، ويتبع التدريب الأول في عمان ورش في اقاليم الشمال والوسط والجنوب خلال شهري أيلول وتشرين الأول، وستتوفر للمشاركين الفرصة لعرض أفكارهم، وفي الختام سيتم اختيار 6 مبادرات لدعم تنفيذها لاحقا من هذا العام.
--(بترا)