"هواوي" تجهز مفاجآت.. إحداها في دولة عربية

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 05:04 مساءً
"هواوي" تجهز مفاجآت.. إحداها في دولة عربية
شعار هواوي
المدينة نيوز :- كشفت تقارير إخبارية أن شركة "هواوي" الصينية تجهز للكشف عن مفاجآت مدوية، في عدة دول حول العالم ستكون إحداها في دولة عربية.
أشار موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص إلى أن "هواوي" ستكشف عن أول هاتف خاص بها يعمل بتنقيات "الجيل الخامس" في أسواق محدودة، سيكون أبرزها في الصين والهند وإيطاليا والإمارات.
وأوضح أن "هواوي" أطلقت هاتف "هواوي ميت 20 إكس" المدعوم بتقنيات "الجيل الخامس"، والذي ستطرحه يوم 12 تموز في الإمارات، ويوم 22 تموز في إيطاليا، و26 تموز في الصين والهند.
ودعمت هواوي هاتفها "هواوي ميت 20 إكس" بشاشة لمسية 7.2 بوصة، وبثلاث كاميرات خلفية وبطارية بقدرة 5 آلاف ميللي أمبير في الساعة.
كما رفعت ذاكرة الوصول العشوائي "رام" إلى 8 غيغابايت وسعة التخزين الداخلية إلى 256 غيغابايت.
وكان رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" ليانغ هوا، قد قال، أمس الجمعة، إن إدراج وزارة التجارة الأميركية للشركة في القائمة السوداء قد يؤثر على عمليات الشركة في جميع أنحاء العالم، كما أنه قد يسبب أضرارا مباشرة للشركات الأميركية، لذلك تطلب هواوي من الولايات المتحدة أن تستبعدها تماما من القائمة التقييدية المقابلة.
وقال ليانغ هوا "لقد أدرجت السلطات الأميركية شركتنا في القائمة السوداء، ونحن نعارض ذلك، لأنه لا يوجد أساس فعلي لهذه الإجراءات، كما أنه سيتسبب في أضرار للشركات الأميركية، بما في ذلك الشركات المتعاونة مع هواوي"، بحسب قناة "فينيكس".
في الوقت نفسه، وصف ليانغ هوا، القرار الأميركي بأنه غير ملائم تماما، لأنه قد يؤثر على توفير الخدمة لعملاء هواوي في أكثر من 170 دولة ، وفقاً لـ "سبوتنيك".
View image on Twitter
كما أجاب هوا عن سؤال حول ما إذا كان بيان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب حول السماح للشركات الأميركية ببيع معداتها لشركة هواوي قد غيّر الموقف: "لم تحدث تغييرات كبيرة إذا نظرنا إلى الأمر من وجهة نظر تجارية".