الرحاحلة : اغلاق باب التقاعد المبكر عن المشتركين بعد نفاذ القانون المعدل - تفاصيل

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 06:08 مساءً
الرحاحلة : اغلاق باب التقاعد المبكر عن المشتركين بعد نفاذ القانون المعدل - تفاصيل
الرحاحلة يلتقي عدداً من رؤساء غرف التجارة وأعضائها

المدينة نيوز :- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة أهمية التعديلات التي تضمنها مشروع القانون المعّدل لقانون الضمان الاجتماعي، وانعكاسها الإيجابي على الحماية الاجتماعية وتحفيز سوق العمل.

وعرض الدكتور رحاحلة خلال لقاءه عدداً من رؤساء غرف تجارة الأردن وأعضائها التعديلات المتعلقة بآلية منح زيادة التضخم السنوية بما يكفل توزيعها بالتساوي على المتقاعدين المستحقين، والسماح للمؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص السحب من مدخراتهم في صندوق التعطل عن العمل لغايات تمويل التعليم الجامعي والمتوسط لأبنائهم، وأيضاً التعديل الخاص بتأمين الأمومة الذي بموجبه سيتم تمكين مؤسسة الضمان من تنفيذ برامج مسؤولية مجتمعية مرتبطة بهذا التأمين وتنعكس بصورة مباشرة على تعزيز حماية المؤمن عليهن ودعم استقرار المرأة في سوق العمل.

كما تطرق رحاحلة الى موضوع التقاعد المبكر الذي تحول الى ظاهرة مقلقة وتؤثر على الاستدامة المالية للضمان مما لا بد معه من وضع حد لهذه الظاهرة وذلك بإغلاق باب التقاعد المبكر عن المشتركين الجدد الذين سيتم شمولهم بالضمان بعد نفاذ القانون المعدل دون اي مساس بحق المؤمن عليهم حالياً او اي مشترك سابقا بالضمان بالحصول على راتب التقاعد المبكر وفقاً لشروطه المقررة في القانون النافذ حالياً وبنفس معادلة احتساب هذا الراتب.

وبيّن رحاحلة ان التعديلات المقترحة في القانون ضرورية وتوائم ما بين تعزيز الحماية التي هي أساس وجوهر الضمان الاجتماعي وتعزيز الاستدامة التي تشكل العمود الفقري للنظام التأميني.

بدورهم ثمن المشاركون في اللقاء دور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعقد مثل هذه اللقاءات لمناقشة أبرز التعديلات التي تضمنها مشروع القانون المعّدل لقانون الضمان الاجتماعي، والذي يجسد روح الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، مشيرين إلى النقاط الإيجابية التي تضمنها مشروع القانون المعدل لقانون الضمان والتي ستحسن بيئة العمل في المملكة، ويسهم في تعزيز الاستدامة المالية والاجتماعية لمؤسسة الضمان الاجتماعي بما يمكنها من أداء دورها في حماية كل الأجيال وتنمية الاقتصاد الوطني.

وشارك في اللقاء رئيس غرفة تجارة الرمثا عبد السلام ذيابات، وممثل قطاع الخدمات والاستشارات جمال الرفاعي ، رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، أسعد القواسمي ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، والدكتور غازي العودات المستشار القانوني في غرفة تجارة الأردن.



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل