انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 08:32 مساءً
انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد
انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء في إربد

المدينة نيوز :- نظمت مديرية شباب إربد اليوم السبت معسكرات التماسك الاجتماعي في عدد من المراكز الشبابية، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وهيئة أجيال السلام.
وبين مدير مديرية شباب إربد جمال الزعبي إن المعسكرات المنفذة في عدد من مراكز الشابات بمحافظة إربد، منها مراكز شابات الوسطية والرمثا والمزار الشمالي وسهل حوران والطيبة، وتستمر فعالياتها أربعة أيام بمشاركة 200 شابة ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 14 عاما.
وقال الزعبي: إن هناك مجموعة من المهارات في برنامج المعسكر لتعزيز الجوانب الاجتماعية والإنسانية لدى الشابات المشاركات، وأهمها المهارات الذاتية وتأكيد الذات والثقة بالنفس والمهارات الإدراكية بإتخاذ القرارات وحل المشكلات والتواصل الاجتماعي والتفكير النقدي الإبداعي.
كما انطلقت في مركز شابات الرمثا اليوم فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي لأربعة أيام.
واكدت رئيسة مركز شابات الرمثا ورئيسة هيئة الإشراف في المعسكر روان الزعبي أن الهدف من اقامة هذه المعسكرات هو اكتساب مهارات حياتية مختلفة من خلال تدريب المشاركات في المعسكر على مهارات الحياة الأساسية والمعرفية والإدراكية. وأضافت أن المعسكر يهدف أيضا لتشجيع المشاركات على الإبداع والابتكار وتعزيز الحالات الإجتماعية لديهن من خلال مشاركاتهن وتنمية الجوانب المعرفية لديهن وفق بترا.
وتشتمل الفعاليات على الألعاب الشعبية والمسابقات الثقافية والرياضية المنوعة، لبناء علاقات اجتماعية قاعدتها العمل والعطاء والتعاون المشترك بين جميع المشاركات.