وزير الأوقاف يلتقي البعثة الإرشادية التي سترافق الحجاج الأردنيين

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 10:10 مساءً
وزير الأوقاف يلتقي البعثة الإرشادية التي سترافق الحجاج الأردنيين
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابوالبصل أهمية تقديم افضل الخدمات للحجاج الاردنيين خلال رحلة الحج للموسم الحالي.
واكد أبو البصل خلال اللقاء الذي جمعه بأعضاء البعثة الإرشادية التي سترافق الحجاج الأردنيين لهذا العام 2019، أن البعثة الإرشادية دورها كبير وهو الأساس في نجاح الموسم وتمكين الحاج من أداء الفريضة على أكمل وجه. وأشار إلى أن البعثات الإرشادية والإدارية والطبية والاعلامية التي ترافق الحجاج الهدف منها خدمة الحاج وهذه مسؤوليتنا جميعا.
وأكد ضرورة التزام المرشدين والمرشدات بوحدة الفتوى والارتباط بلجنة الفتوى المشكلة من وزارة الأوقاف وبالتعاون مع قضاة ومفتين وما ينبثق عن لجنة توعية الحجاج.
وأوضح أن أعضاء البعثة الإرشادية هم أصحاب دعوة وهم وجه وزارة الاوقاف ونعول عليهم كثيرا في إعطاء صورة مشرقة عن الحاج الأردني وعن الدولة الأردنية ووزارة الأوقاف أمام بعثات الحج للدول الأخرى.
وأكد أن دور البعثة الإدارية يكمن في تسهيل عمل المرشد وتذليل العقبات كافة ومعالجتها، بحيث يسهم هذا التعاون في تقديم خدمات مميزة للحاج تمكنه من أداء الفريضة بشكل صحيح وسليم وفق بترا .
وحضر اللقاء أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ومدير مديرية الحج يوسف شلبي ورئيس لجنة توعية الحجاج الدكتور رشاد الكيلاني وأعضاء اللجنة ولجنة الفتوى.