قرادة يضيف فضية جديدة لمنتخبنا البارالمبي ببطولة العالم لرفع الأثقال - صور

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 11:56 مساءً
قرادة يضيف فضية جديدة لمنتخبنا البارالمبي ببطولة العالم لرفع الأثقال - صور


المدينة نيوز :- أضاف بطلنا عمر قرادة السبت فضية جديدة لنشامى المنتخب البارالمبي لرفع الأثقال المشارك ببطولة العالم الجارية حاليا في مدينة أستانا الكازاخستانية، حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة 441 رياضي ورياضية من 78 دولة.
وكان محمد الشنيطي توج بالفضية الأولى لمنتخبنا ضمن فئة الناشئين وزن 49 كغم في مستهل المشاركة الأردنية بالبطولة أمس الجمعة.
وتمكن قرادة الذي ينافس على وزن 49 كغم رجال بالفئة الأولى (أعلى فئة تنافسية لوزن 49 كغم)، من حسم الفضية بعد منافسة شديدة مع الروسي باليت فلاديمير المتوج بالذهبية بعد ان تمكن من رفع 173 كغم، بفارق كغم واحد عن قرادة الذي رفع 172 كغم، بينما نال الصيني تشنغ يو الميدالية البرونزية.
وجاء تتويج قرادة بالفضية تحت انظار سعادة السفير الأردني في كازاخستان يوسف عبد الغني الذي واصل متابعته وتشجيعه المطلق لمنتخبنا الوطني البارالمبي لرفع الأثقال.
ولم يغيب سعادة السفير عن البعثة الذي حيث لازم سعادته البعثة في محاولة لتذليل الصعوبات على الوفد الأردني والشد من أزر اللاعبين.
كما اجتمع سعادة السفير برئيس الوفد الأردني الانسة مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية ومدير الوفد السيد أحمد حياصات صباح السبت، واطمأن على أوضاع البعثة، وشد من أزر اللاعب قرادة وزاد من عزمه قبل ان يتمكن الأخير من الظفر بالفضية.
من جانبها أشادت رئيسة الوفد الأنسة مها البرغوثي بإنجاز قرادة الذي جاء بعد منافسة شديدة من قبل اللاعيين واعصاب مشدودة من المتابعين معبرة عن سعادتها الغامرة بالإنجاز وان قرادة كان عند حسن الظن وحافظ على فضيته التي انتزعها بعد إصرار كبير.
وبينت إلى أن المشاركة الأردنية تتواصل في بطولة العالم الإثنين من خلال اللاعب محمد طربش والذي سيخوض منافسات وزن فوق ٦٥ كغم.
وأكدت أن بطولة العالم في أستانا تعتبر في مقدمة محطات التأهيل إلى بارالمبيك طوكيوا 2020 فضلا عن انها تدخل في نشاط اعداد ابطالنا للمشاركة في النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي تستضيفها الأردن بالفترة من 15-22 أيلول القادم.
من جانبه هنأ د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية أعضاء الوفد بإنجازي محمد الشنيطي وعمر قرادة مؤكدا ان إنجازهما يضاف إلى سلسلة إنجازات أبطال وبطلات رياضة المعوقين التي تعتبر صاحبة الإنجاز الأكبر في الأردن، مشددا على ان التتويج بالميداليات في بطولة العالم لرفع الاثقال سيتواصل خلال الأيام القادمة مع توالي ظهور لاعبينا، مؤكدا على ثقته بقدراتهم لمواصلة الإنجازات.
وتضم بعثة المنتخب البارالمبي إلى كازاخستان احمد الحياصات مديرا للوفد ومعالجا، عيسى هلال مدربا، و7 لاعبين هم عمر قرادة، جميل الشبلي، عبد الكريم خطاب، معتز الجنيدي، محمد طربش، محمد أبو عرار ومحمد الشنيطي، إضافة للاعبتين ثروة الحجاج وأسماء عيسى.

صور :