وقف الزيادة السنوية لـ (146) مدرسا من «الأردنية»

تم نشره الأحد 14 تمّوز / يوليو 2019 10:39 صباحاً
وقف الزيادة السنوية لـ (146) مدرسا من «الأردنية»
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز:- أوقف مجلس عمداء الجامعة الاردنية الزيادة السنوية لـ(146) عضوا هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة والرتب التدريسية، بسبب عدم نشرهم انتاجا علميا، خلال السنتين الماضيتين من تاريخ القرار، وفقا لما ينص عليه نظام الهيئة التدريسية المعمول به بالجامعة.

وينص النظام على ايقاف الزيادة السنوية عند استحقاقها لإعضاء هيئة التدريس بسبب عدم تقديم انتاجا علميا منشورا او مقبولا للترقية. وبحسب المعلومات، فإن مجلس العمداء سيصدر قوائم شهرية، بوقف الزيادة السنوية، لكل من ينطبق عليه النص القانوني، بهدف تحفيز البحث العلمي في الجامعة.

وينص نظام هيئة التدريس، ايضا، على فصل كل عضو هيئة تدريس لم ينشر انتاجا علميا، خلال خمس سنوات. وارتفعت نسبة انتاج البحث العلمي في الجامعة، خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي الى الضعف، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017. كما زادت انتاجية اعضاء هيئة التدريس من الاعمال البحثية الى الضعف، خلال العام 2018-2019.

واقر مجلس العمداء، بداية العام الحالي، تعليمات جديدة للترقية لزيادة انتاجية البحث العلمي كما ونوعا. ويبلغ عدد اعضاء هيئة التدريس في الجامعة الاردنية (1600) عضو من مختلف الرتب الاكاديمية.

ويتوزع اعضاء هيئة التدريس بحسب الرتب الاكاديمية بواقع (468) يحملون رتبة الاستاذية واستاذ زائر واحد و(431) أستاذاً مشاركاً و(368) استاذاً مساعداً و(98) محاضر متفرغ من حملة الدكتوراه و(105) محاضرين متفرغين من حملة الماجستير و(116) مدرس من حملة الماجتسير و(7) مساعدي تدريس من حملة الماجستير.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط