طرق جديدة لكسب المال من يوتيوب

تم نشره الأحد 14 تمّوز / يوليو 2019 01:11 مساءً
طرق جديدة لكسب المال من يوتيوب
يوتيوب

المدينة نيوز:- أعلنت يوتيوب في حدث فيدكون (VidCon) أنها تتجه إلى توفير المزيد من الطرق لمنشئي المحتوى لجذب المعجبين وتحقيق الإيرادات.

واستخدمت المنصة في العام الماضي الحدث لإطلاق منتجات جديدة، مثل عضويات القناة؛ ورفوف البضائع؛ والعرض الأول؛ والمزيد.
وتوسع حاليًا العديد من تلك الخيارات عبر إضافة ميزات جديدة، مع تقديم منتجات جديدة، مثل (Super Stickers)؛ وقوائم التشغيل التعليمية.

وتهدف قوائم التشغيل التعليمية إلى تعزيز الاستخدام التعليمي ليوتيوب، بحيث إنها تتيح لمُنشئي الفيديوهات التعليمية تقسيم مقاطع الفيديو إلى فصول حول المفاهيم الأساسية، والانتقال من الفصول الأكثر أساسية إلى الفصول الأكثر تقدمًا.

بينما صُمم منتج (Super Stickers) لاستكمال أداة تحقيق الأموال الحالية المسماة (Super Chat)، حيث تتيح ميزة (Super Chat)، التي أُطلقت في شهر يناير 2017، للمعجبين دفع المال لإبراز الرسائل خلال البث المباشر أو العرض الأولي.

وتقول يوتيوب إن الميزة تُعد الآن بمثابة مصدر الدخل الأساسي لما يقرب من 20 ألف قناة، بزيادة قدرها 65 في المئة على أساس سنوي.

واستخدمت أكثر من 90 ألف قناة ميزة (Super Chat) حتى الآن، مع ربح بعضها أكثر من 400 دولار في الدقيقة بفضل هذه الميزة.

وبالنظر إلى قوة (Super Chat)، فإن يوتيوب تقدم ميزة (Super Stickers)، والتي من المفترض إطلاقها في الأشهر القليلة المقبلة.

وسيكون بمقدور المعجبين شراء هذه الملصقات المتحركة الجديدة خلال البث المباشرة والعروض الأولية من أجل إظهار مدى إعجابهم بالمحتوى.

وتتجه يوتيوب إلى توفير الملصقات المتحركة الجديدة عبر لغات وفئات مختلفة، بما في ذلك الألعاب؛ والأزياء؛ والرياضة؛ والموسيقى؛ والطعام.

وأدخلت المنصة في العام الماضي ميزة عضويات القناة، والتي تسمح للمعجبين بدفع اشتراك بقيمة 4.99 دولار للحصول على ميزات خاصة، مثل شارات فريدة ورموز تعبيرية جديدة ومزايا خاصة أخرى بما في ذلك الوصول إلى البث المباشر الحصري أو مقاطع الفيديو الإضافية.

واستعرضت المنصة تغييرًا جديدًا على ميزة عضويات القناة يتمثل بالمستويات، حيث أصبح بإمكان المبدعين توفير ما يصل إلى خمس نقاط سعرية مختلفة للعضوية، ولكل منها مجموعة من الامتيازات الخاصة بها.

ووسعت يوتيوب ميزة رفوف البضائع التي أطلقتها العام الماضي في (VidCon)، والتي سمحت للمبدعين ببيع البضائع مثل القمصان، والقبعات، وأغلفة الهاتف، عبر إضافة المزيد من الشركاء الآخرين.

وتقول يوتيوب إن الآلاف من القنوات قد ضاعفت عائداتها أكثر من الضعف منذ إطلاقها بفضل ميزة رفوف البضائع، وعضويات القناة. (العربية)



مواضيع ساخنة اخرى
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع