"الشرق الأوسط" تشارك في أعمال مؤتمر "تعزيز المنتج السياحي"

تم نشره الأحد 14 تمّوز / يوليو 2019 02:46 مساءً
"الشرق الأوسط" تشارك في أعمال مؤتمر "تعزيز المنتج السياحي"
من اعمال مؤتمر "تعزيز المنتج السياحي"

المدينة نيوز:- شاركت جامعة الشرق الأوسط في أعمال مؤتمر "تعزيز المنتج السياحي في الأردن"، الذي نظمته مجموعة "أصدقاء سرايا الاخبارية"، وبرعاية وزيرة السياحة، السيدة مجد شويكة، وبحضور عدد كبير من المهتمين والمختصين.

ومثل الجامعة في هذا المؤتمر، رئيس هيئة المديرين الدكتورة سناء شقوارة، فيما تضمن ثلاث جلسات، ناقشت الخدمات السياحية، والتشريعات وتشجيع الإستثمار في السياحة، اضافة للتسويق والتثقيف السياحي.
وخرج المجتمعون بتوصيات، كان أبرزها، عقد ورشة تشريعية في مجلس النواب للحديث عن كافة التشريعات المتعلقة بالسياحة ومناقشتها تمهيدا لتصويب الإختلالات حيثما وجدت، وإنشاء منصة الكترونية تشرف عليها وزارة السياحة، هدفها ربط كافة مزودي الخدمات السياحية معا، اضافة للإهتمام أكثر بالقطاع الإعلامي، سواء محليا أو دوليا، وذلك لأهميته في ترويج السياحة في الأردن، وتنظيم رحلات سياحية من خلال وزارة السياحة للاعلاميين ليقوموا بدورهم بالترويج للمناطق السياحية الساحرة في الوطن.
من الجدير ذكره، أن جامعة الشرق الأوسط، أنشأت شبكة تنمية السياحة والسفر للعام 2018 بهدف تنمية السياحة من خلال العمل المشترك، الذي يهدف الى تعظيم المنافع والفرص الناجمة عن قطاع السياحة، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول منطقة الشرق الأوسط، ويضم في عضويته خبراء ومتخصصين من دول حوض البحر الابيض المتوسط.