الاردن يشارك بمؤتمر اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة

تم نشره الأحد 14 تمّوز / يوليو 2019 03:40 مساءً
الاردن يشارك بمؤتمر اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة
علم الاردن-ارشيفية

المدينة نيوز:- قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان: إن الأردن سيواصل تصديه للمخططات والاعتداءات الاسرائيلية تجاه القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

واضاف خرفان لدى افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في القاهرة اليوم الاحد، أن الوصاية الهاشمية واجب ومسؤولية تاريخية يعتز ويتشرف الاردن بحملها، وسيواصل بالتنسيق مع الاشقاء الفلسطينيين القيام بواجباته الدينية والتاريخية في حماية ورعاية واعمار المقدسات، والتصدي لأي محاولة تمس بهوية المدينة المقدسة.

واشار إلى ان الاردن بقيادة جلالة الملك سيبقى داعما للأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم الوطنية المشروعة كاملة غير منقوصة، بإقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبين أن الحكومة تقدم الخدمات للاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية داخل المخيمات وخارجها، مشيراً إلى ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين في الاردن اضعاف ما تنفقه وكالة الغوث في مناطق عملياتها الخمسة، مجدداً دعم الأردن لاستمرار عمل وكالة الغوث الدولية ومطالبة الدول المانحة بتأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.

ويشارك في المؤتمر على مدى اسبوع، مصر ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين والمنظمة العربية (الالسكو) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

ويقدم الاردن في هذا المؤتمر عددا من اوراق العمل حول الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها.

بترا.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته