الأميرة وجدان الهاشمي تترأس إجتماع لجنة تقييم وإختيار أعمال مشروع نهاية الممر التاريخي

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 03:36 مساءً
الأميرة وجدان الهاشمي تترأس إجتماع لجنة تقييم وإختيار أعمال مشروع نهاية الممر التاريخي
من اجتماع اللجنة

المدينة نيوز:- ترأست سمو الأميرة وجدان الهاشمي على مدار يومين في مركز الحسين الثقافي إجتماع اللجنة التوجيهية لتقييم وإختيار الأعمال الفنية لمشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين .
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع والتوافق على التصاميم المرشحة لاستكمال المرحلة القادمة في تطوير التصاميم ، وكذلك إعطاء الفرصة لبعض الأعمال للتحسين .

وتقدم لمشروع نهاية الممر التاريخي 19 مشاركا ويتضمن ساحة إحتفالية محاطة بجداريات فنية ثلاثية الأبعاد يصل عددها لـ 12 جدارية تحاكي نهضة وتطور المملكة تعليميا واقتصاديا ورياضيا ، وجدارية للجيش العربي ، وجدارية لأسماء شهداء الوطن من قوات حفظ السلام ، ولمشاركات قوات حفظ السلام ميدانيا وإنسانيا ، وجدارية لخارطة العالم موضح عليها المواقع التي شاركت بها قوات حفظ السلام الاردنية .

وتترأس سمو الأميرة وجدان الهاشمي اللجنة التي تضم في عضويتها الشريفة نوفة بنت ناصر ، ومدير عام المتحف الوطني للفنون الدكتور خالد خريس ، والمهندس المعماري جمال الجقة ، والمدير التنفيذي للهندسة في الأمانة مقرر اللجنة المهندسة نعمة قطناني ، ومندوب التشريفات الملكية زهاء الخصاونة ، ومندوب الجيش العربي ناصر طوالبة ، والدكتورة ميسون النهار ، والمهندسة هدى شحالتوغ من الأمانة .

ومشروع نهاية الممر التاريخي قيد التنفيذ حاليا حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 70% ويأتي إستكمالاً لأعمال مشروع الممر التاريخي القائم في حدائق الحسين (Promenade Of Jordan) والممتد على على مسافة 488 مترا، والذي يشكل متحفا في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية تم تشكيلها بأيدي مجموعة من الفنانين الأردنيين و العرب .

وسمحت التعليمات لكل مشارك من الفنانين والمعماريين والمصممين بالمشاركة كحد أقصى في ثلاث أعمال ( جداريات ) وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "