انطلاق ملتقى الابتكارات والتكنولوجيا المالية في عالم المال والمصارف

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 08:41 مساءً
انطلاق ملتقى الابتكارات والتكنولوجيا المالية في عالم المال والمصارف
عالم المال والمصارف - تعبيرية

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات ملتقى "الابتكارات والتكنولوجيا المالية في عالم المال والمصارف" بمشاركة أكثر من 50 خبيراً ومختصاً يمثلون قطاع البنوك، وتكنولوجيا المعلومات، وشركات الدفع الإلكتروني، ومقدمي الخدمات الإلكترونية والرقمية.
وقال وزير المالية السابق الدكتور محمد أبو حمور في كلمة افتتح بها اعمال الملتقى الذي نظمه مركز الأردن اليوم للتنمية، بالتعاون مع جمعية الخبراء المصرفيين: إن الاساليب الحياتية والعملية اختلفت كثيرا مع دخول التكنولوجيا في المناحي كافة.
واشار الى الدور الذي تؤديه المؤسسات في تطويع وتطوير التكنولوجيا، وتقديم الخدمات التكنولوجية المتميزة على الصعيدين المحلي والاقليمي، مشيراً إلى ان استخدام التكنولوجيا اصبحت تحل بشكل واضح محل العامل البشري، ما أدى إلى الاستغناء عن نسبة كبيرة من العمالة، خاصة في قطاع المال والاعمال، داعيا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية أنظمة المعلومات وقواعد البيانات.
من جهته، قال مدير عام مركز الأردن اليوم للتنمية محمد الفقير: إن المزايا الكبيرة لإدخال التكنولوجيا الذكية والتطبيقات الرقمية إلى مختلف العمليات والانشطة المالية والمصرفية وغيرها من قطاعات الاعمال، ترافق معه الكثير من التحديات، واحيانا المخاطر التي لابد من مواجهتها بشكل مستمر وفاعل من خلال اتخاد كافة الاجراءات والاساليب ووسائل الحماية، والاستثمار في حماية أمن المعلومات والتعاملات الإلكترونية والرقمية وفق بترا .
وأضاف أن عمليات التحول الرقمي التي نشهد تطبيقها بشكل واسع ومتسارع في القطاعات كافة، أصبحت ضرورة لابد منها لأية مؤسسة حفاظاً على استمراريتها في العالم المعاصر.
ويناقش الملتقى على مدى يومين 13 ورقة عمل يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين الذي يمثلون عدداً من المؤسسات العالمية والمحلية القيادية في تكنولوجيا المعلومات مثل البنك المركزي الاردني، وشركة اوراكل، وآمازون وغيرها.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "