إطلاق حملة النظافة "بلدك بيتك" في لواء الشوبك

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 01:35 مساءً
إطلاق حملة النظافة "بلدك بيتك" في لواء الشوبك
شعار حملة بلدك بيتك

المدينة نيوز:-  انطلقت اليوم الاربعاء حملة النظافة "بلدك بيتك"، ضمن مبادرة "أردن النخوة" في الشوبك بتنظيم من وزارة البيئة وبمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص ومتطوعين من اللواء.
وقال مدير مديرية بيئة محافظة معان المهندس محمد الحروب اليوم، إن إطلاق الحملة ضمن الجولة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة جاء بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مشيرا إلى أن الحملة انطلقت من بوابة كلية الشوبك وعلى طول الطريق الرئيسي الذي يمتد داخل منطقة الشوبك وبطول 2 كم.
وأضاف أن الحملة هدفت إلى تعميق مفاهيم المحافظة على البيئة والشوارع والمرافق العامة وإبرازها بمظهر حضاري لائق، وتعزيز مفاهيم التشاركية والتضامن والانتماء إلى البيئة، وإكساب الشباب لمفاهيم العمل التطوعي وخلق ثقافة النظافة لدى النشئ الجديد، إلى جانب إشراك الشباب في النشاطات الجماعية ورفع مستوى الوعي والتفاعل الإيجابي لديهم.
وشارك في الحملة متصرف الشوبك بدر الفواز ومدير البيئة في البترا أحمد مبيضين ومختلف الفعاليات الشعبية والرسمية والنشطاء ومتطوعو معسكرات الحسين للعمل وللبناء وطلبة المدارس وأبناء المجتمع المحلي؛ حيث بلغ عدد المشاركين من فئة الشباب واليافعين 250 مشاركا قاموا بأعمال التنظيف على طول الطريق السياحي في الشوبك.
-- (بترا)