مذكرة تعاون بين صناعة عمان والمدن الصناعية للترويج للصناعة الوطنية

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 01:37 مساءً
مذكرة تعاون بين صناعة عمان والمدن الصناعية للترويج للصناعة الوطنية
صنع في الاردن

المدينة نيوز:-  وقعت حملة "صنع في الاردن" التابعة لغرفة صناعة عمان، وشركة المدن الصناعية اليوم الاربعاء، مذكرة تعاون بين الطرفين للترويج للصناعة الوطنية.
وأكد رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية بناء علاقات وطيدة وتأسيس علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع الوزارات والمؤسسات العامة ذات العلاقة بالعمل الصناعي، تجسيدا لمفهوم مبدأ الشراكة الحقيقية بين القطاعين للإسهام في تطوير وترويج المنتجات الصناعية الاردنية.
وأشاد الجغبير، بالدور الكبير الذي تقوم به شركة المدن الصناعية في توسيع مكاسب التنمية، لتشمل جميع محافظات المملكة من خلال التوسع في انشاء المدن الصناعية لتغطي اقاليم المملكة الثلاثة شمالها ووسطها وجنوبها.
من جهته، بين المدير العام لشركة المدن الصناعية عمر جويعد، أن الشركة ترحب بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وحملة "صنع في الاردن"، لأهمية القطاع الصناعي في رفد الاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة الوطنية وبما يسهم في دعم الاستثمار والمستثمرين في المناطق الصناعية.
واشار جويعد، الى حرص شركة المدن الصناعية على تلبية مختلف متطلبات واحتياجات المستثمر الصناعي من خلال التخطيط العصري وجملة الحوافز والامتيازات التي تقدمها للمستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين، سواء في مجال البنية التحتية او الخدمات المساندة وتوفير الاراضي والمباني بأسعار تفضيلية في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه قال رئيس حملة "صنع في الاردن" المهندس موسى الساكت، ان المذكرة تتضمن اقامة فعاليات مشتركة تتمثل في اقامة مجموعة من الندوات وورش العمل في المنشآت التابعة لشركة المدن الصناعية في مختلف محافظات المملكة.
كما تتضمن تنظيم مجموعة من المعارض الصناعية الهادفة الى مساعدة الشركات الصناعية في الترويج لمنتجاتها المختلفة وتوزيع المواد الترويجية الخاصة بالحملة ليتم وضعها وتوزيعها، وتبادل المعلومات حول المعارض الخارجية، والاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة بمنتسبي الغرفة والشركات القائمة في المدن الصناعية التابعة للشركة بما يساهم في تحقيق اهداف الحملة.
واوضح الساكت، ان الحملة التي انطلقت عام 2013، ستشهد انطلاقة جديدة خلال الفترة المقبلة تتضمن توسعا في عقد شراكات مع مؤسسات القطاع العام، اضافة الى التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مع التركيز على مدى الجودة التي تتمتع بها الصناعات الوطنية وسعرها المنافس، مشيرا الى ان الحملة ستعمل على التواصل مع المصانع داخل المدن الصناعية لتفعيل التعاون معها بما يحقق أهداف الحملة.
وحضر توقيع المذكرة مدير عام المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الدكتور بشار الزعبي وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن