برنامج شرفات في جرش جسور تمتد لشراكة مجتمعية

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 02:59 مساءً
برنامج شرفات في جرش جسور تمتد لشراكة مجتمعية
مهرجان جرش للثقافة والفنون

المدينة نيوز:- يقدم مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34، فعاليات وعروضا بتنفيذ وتصميم من جمعية تجلّى للموسيقى والفنون عرض موسيقى الشرفات وجدارية جرافيتي وعروض رسم وقراءات قصصية وحكايا للأطفال.

ووفقا للجنة الاعلامية لمهرجان جرش في دورته الـ34، فإن "تجلى" هي جمعية ثقافية فنية تسعى لتطوير علاقة المجتمع بالثقافة والفنون، وتوفير فضاءات ومساحات جديدة تجمع الفنانين بالمواطنين كافة. وتنطلق "تجلى" بحسب اللجنة، من إيمانها العميق أن الثقافة والفنون أولوية في حياة جميع الأفراد، وترى أن لهما دورا كبيرا في تعبير الفرد عن نفسه، وتطوير علاقته بمن حوله، وفتح آفاق جديدة أمامه، وأهمية العمل المشترك وصولا إلى نتائج إيجابية، تترك أثرها الواضح في حياة الناس وتعمل على المشاركة في تنمية المجتمع. ويقدم عرض موسيقى الشرفات مساء يوم الخميس الموافق 25 من تموز الحالي، على احدى شرفات مدينة جرش، في اطلالة ساحرة تعانق تراث المدينة وآثارها الشاهدة على صناعة الفن عبر معالم المدينة الضاربة في التاريخ.

وفي اطار تشبيك "تجلى" مع مختلف المؤسسات العاملة في المدينة تقدم مديرية شباب جرش عملا جرافيتيا حيا، تسعى من خلاله الى رسم جدارية تنفذ على احد جدران المدينة في اطار اتاحة الفرصة للشباب في وضع بصماتهم الجمالية والابداعية في مدينتهم وتقلبل حجم التلوث البصري الموجود في بعض شوارع المدينة.

ويتضمن برنامج "الشرفات" ورشات موجهة للشباب والاطفال من خلال ورشة الرسم للاطفال خلال الفترة من 17 إلى 28 تموز، واخرى تعنى بالموسيقى خلال الفترة من 21 إلى 23 تموز بهدف غرس قيم الابداع وتنميته ورعايته.

كما ستقدم ضمن فعالية الحكواتي قصص وحكايا لفئة الاطفال في الفترة 22 إلى 24 من تموز الحالي تركز على استنباط العبر والدروس المستفادة من القصة المحكية، فيما تشتمل فعالية يوم الثلاثاء الموافق 23 تموز على مساحة لمتابعة ورشات تقدم أغاني من الموروث الشعبي، ويليها في اليوم التالي الاربعاء حكايا قصصية وعرض دمى.