وفد فلسطيني يطلع على تجربة الضمان الاكتوارية وإدارة المخاطر

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 08:27 مساءً
وفد فلسطيني يطلع على تجربة الضمان الاكتوارية وإدارة المخاطر
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- زار وفد فلسطيني اليوم الأربعاء، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للاطلاع على تجربة المؤسسة في مجال الدراسات الاكتوارية وإدارة المخاطر والتشريعات والأنظمة التي تحكم عملها وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية والتوجهات والخطط الاستراتيجية للمؤسسة.
وعرض مدير عام المؤسسة الدكتور حازم الرحاحلة أمام الوفد الذي ضم مجموعة من نقابة المحاسبين وغرفتي التجارة والصناعة في الخليل برئاسة عادل أبو شرار من جامعة الخليل، لشرح عن أهداف ورسالة المؤسسة على الصعد الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية.
وأشار إلى أن إجراء الدراسات الاكتوارية يتم استجابة لمتطلبات قانون الضمان الاجتماعي والذي يلزم المؤسسة بوجوب تقييم مركزها المالي بمعرفة جهة متخصصة بالدراسات الاكتوارية ومصنفة عالمياً للوقوف على الوضع المالي للمؤسسة لعقود قادمة.
بدوره، بيّن مدير إدارة البحوث والدراسات الاكتوارية محمود المعايطة أنه عند إجراء الدراسات الاكتوارية يؤخذ بعين الاعتبار كافة المتغيرات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية، كما أن نتائج هذه الدراسات تعتبر مهمة لصانع القرار لمعرفة وقياس التوقعات وإيرادات ونفقات المؤسسة مستقبلاً لضمان ديمومة واستمرارية نظم الضمان الاجتماعي.
كما عرض مدير مديرية المخاطر قيس البطوش لمهام المديرية، فيما أشار رئيس قسم النمذجة الاكتوارية محمد أبو راشد إلى مهام القسم المتمثلة بإعداد الدراسات الإكتوارية لما يتعلق بنشاطات المؤسسة المختلفة بما يضمن اتخاذ القرارات ووضع الخطط الاستراتيجية وفق بترا .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من كبار موظفي مؤسسة الضمان، ثمّن رئيس وأعضاء الوفد الفلسطيني جهود مؤسسة الضمان الاجتماعي وتعاونها مع كافة المؤسسات المعنية بحفظ حقوق المواطنين العاملين، داعياً لتعزيز الشراكة بين الضمان والمؤسسات الفلسطينية المختلفة ومد جسور التعاون المشترك بينها.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "