مجلس محافظة جرش يحمل "الجهاز التنفيذي" مسؤولية فشل تنفيذ المشاريع

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 09:44 مساءً
مجلس محافظة جرش يحمل "الجهاز التنفيذي" مسؤولية فشل تنفيذ المشاريع
جرش

المدينة نيوز :- حمل رئيس وأعضاء مجلس محافظة جرش أعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة مسؤولية فشل تنفيذ المشاريع المدرجة على موازنة مجلس المحافظة لعام 2019.
واستعرض رئيس اللجنة المالية في المجلس محمود ضراغمة في اجتماع عقد اليوم الأربعاء، برئاسة المحامي محمود العفيف المشاريع المدرجة على الموازنة للعام الحالي ونسبة التنفيذ فيها.
وعرض ضراغمة لموازنة المجلس، موضحاً أن المجلس أقر الموازنة بقيمة 20 مليون دينار موزعة على قطاعات المياه بواقع ستة ملايين و400 ألف دينار منها نحو مليونين و225 ألف دينار مشاريع متأخرة منذ عام 2018 منها ومشاريع قيد التنفيذ بقيمة نحو مليون و600 ألف دينار ويتبقى مشاريع بقيمة 600 ألف دينار لا زالت تواجه عوائق للتنفيذ في حين لم يتم إحالة أي عطاء للمشاريع الجديدة على موازنة 2019 وقيمتها 4 ملايين و184 ألف دينار.
وفي قطاع الأشغال، أوضح ضراغمة أن ما تم إدراجه على الموازنة للعام الحالي بلغ نحو 4 ملايين و198 ألف دينار منها بواقي من مشاريع العام الماضي بقيمة مليون و885 ألف دينار تم تسديد 300 ألف دينار منها، في حين تم إحالة عطاءات بقيمة نصف مليون دينار من مشاريع العام الحالي وهي تحت التنفيذ ولم يتم أي إنفاق نقدي لمشاريع هذا العام.
وأشار إلى أنه في قطاع التربية لم يتم إصدار أي التزام مالي سوى مستند قيمته 14 ألف دينار من إجمالي قيمة ما خصص لقطاع التربية والتعليم على موازنة 2019 والبالغ 3 ملايين و214 ألف دينار.
وفي القطاع الزراعي تم إنفاق ما قيمته 440 ألف دينار من أصل موازنته البالغة 900 ألف دينار.
وأكد ضراغمة أن الدوائر الأخرى ليس أحسن حالاً مما سبق حيث أن الإنفاق في دوائر الصحة والأوقاف والآثار والسياحة والثقافة والتنمية الاجتماعية والشباب والداخلية إنفاقا صفرياً.
وشكا المجلس من عدم توفر الكوادر والاليات التي تتبع له ما يحول دون تقديم الخدمات بصورة طبيعية، داعياً الجهات المختصة إلى السماح للمجلس بإيجاد الكوادر والآليات خدمة.
وطالب المجلس الحكومة، باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بنقل صلاحيات المركز "الوزير" إلى المدراء التنفيذيين في المحافظات للإسراع بإنجاز المشاريع التنموية والخدمية، مشيراً إلى أن المجلس يصطدم بالمراسلات الخطية ما بين المديريات والوزارات صاحبة الاختصاص حال تنفيذ مشروع رصدت المبالغ المالية له ما يؤخر عملية صرف الفواتير وينعكس سلباً على المجتمعات المحلية طالبة الخدمات للمواطنين والمجلس في آن معاً.
وختم المجلس اجتماعه بعدد من القرارات أهمها عقد مؤتمر صحفي لرئيس اللجنة المالية في المجلس يتم خلاله عرض المعيقات التي تواجه عمل المجلس وتنفيذ المشاريع في المحافظة إضافة إلى مخاطبة رئيس المجلس التنفيذي بان المجلس لن يناقش أي مشروع مقترح على موازنة 2020 ما لم يرفق معه الدراسات والمخططات اللازمة التي تضمن تنفيذه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن