السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 11:09 مساءً
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية

المدينة نيوز :- اكد السفير الايرلندي لدى الاردن فينيست اونيل ان "بلاده لن تقبل بغير حل الدولتين وحق اللاجئين بالعودة الى بلادهم كأساس لحل القضية الفلسطينية حلا دائما وشاملا وعادلا".
ولفت اونيل خلال زيارته اليوم الخميس لمخيم الشهيد عزمي المفتي واطلاعه على الخدمات التي يقدمها مركز تدريب الفتيات في المخيم التابع لجمعية مجلس الكنائس العالمي الى ان "حكومة بلاده مهتمة ايضا بديمومة وكالة الغوث الدولية "الاونروا" وتقديم الدعم لها لضمان استمرارية تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
واشار اونيل الى تفهم بلاده وشعب ايرلندا لعدالة القضية الفلسطينية ودعم مواقف الشعب الفلسطيني والجهود الرامية الى نيل حقوقه على ارضه، واقامة دولته المستقلة في اطار حل الدولتين.
وعبر السفير اونيل عن سعادته بصفته اول سفير لجمهورية ايرلندا في الاردن، مبديا استعداد سفارة بلاده لدعم مشروعات تمكين اللاجئين خصوصا الفتيات والنساء بمن فيهن اللاجئات السوريات، واشاد بتجربة مركز التدريب التابع لجمعية الكنائس في مخيم الشهيد المفتي في العمل على كل ما من شأنه دعم الاسر اللاجئة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.
كما اشاد بمستوى التعاون بين سفارة بلاده وكافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في الاردن خدمة للقضايا الانسانية والاسهام بجهود التنمية الشمولية والمستدامة التي يسير بها الاردن بخطوات ثابتة ومستقرة تشجع على دعمها بكل السبل المتاحة.
واستمع السفير اونيل من لاجئات فلسطينيات وسوريات الى تجربتهن في المركز التدريبي ومدى الاستفادة التي انعكست على اوضاعهن النفسية والاقتصادية والاجتماعية، واطلع على برنامج ملتقى الأطفال الذي تنفذه الجمعية من أجل تنمية مواهب الأطفال في المجالات كافة.
ووصف رئيس لجنة خدمات المخيم محمد شامخ الخضور زيارة السفير اونيل الى المخيم بأنها استكمال للرسائل الإنسانية والمعبرة عن شعور الشعب الإيرلندي تجاه الاردن والقضية الفلسطينية، لافتا الى الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بتطوير وتحسين واقع الخدمات في المخيمات المستضيفة للاجئين وتأمين العيش الكريم لسكانها.
واكد الخضور ان هذه الجهود تترافق مع جهود جلالته في الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني والتمسك بحق العودة وأن القدس ستبقى عربية وعاصة لدولة فلسطين .
ولفت الخضور إلى دور الدول المانحة والتزامها تجاه وكالة الغوث الدولية باعتبارها المظلة التي تقدم المساعدات والعون للشعب الفلسطيني أمام المجتمع الدولي، داعيا المجتمع الدولي الى استمرار دعمه والوفاء بالتزاماتها تجاهها.
--(بترا)