يوم وظيفي بمدينة الحسن الصناعية

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 11:15 مساءً
يوم وظيفي بمدينة الحسن الصناعية
غرفة صناعة اربد

المدينة نيوز :-  استقبلت وحدة دعم التشغيل/ غرفة صناعة اربد بالتشارك مع مديرية العمل في مدينة الحسن الصناعية الشباب والشابات الراغبين بالعمل بشركة الخط المستقيم لصناعة الألبسة.
وتلقت الوحدة طلبات تشغيل من 200 شاب وشابة من الباحثين عن العمل خلال اليوم الوظيفي الذي نظمته اليوم الخميس بمكتبها في مدينة الحسن الصناعية بحضور رئيس الغرفة هاني ابو حسان .
وبين ابو حسان أن الشركة تسير وفق خطة تتطلع لإحلال العمالة المحلية محل العمالة الوافدة خلال العامين القادمين اتساقا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذ شراكات حقيقية وفاعلة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ السياسات المتعلقة بمواجهة تحديي الفقر والبطالة.
ولفت أبو حسان إلى أن الغرفة تعمل ضمن المسؤولية المجتمعية وبما تستطيع للتخفيف من مشكلة البطالة بالاستفادة من الامكانيات والخبرات التي يمتلكها أبناؤنا مشيرا إلى أن اليوم الوظيفي يستهدف تعبئة 150 فرصة عمل في مصانع شركة الخط المستقيم.
وترأس أبو حسان اجتماعا ضم عددا من المستثمرين وادارات المصانع داخل مدينة الحسن وخارجها تدارسوا خلاله أفضل السبل المتصلة بجهود الإحلال الوظيفي والتحديات الماثلة أمامها والخطوات القادمة لتطبيقه بشكل أوسع بالتزامن مع إطلاق برنامج "خدمة وطن" لتدريب ورفع مهارة وكفاءة الشباب وتجهيزهم لسوق العمل.
--(بترا)