تجار سوق الجمعة في مادبا يحتجون على قرار نقله

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 11:41 مساءً
تجار سوق الجمعة في مادبا يحتجون على قرار نقله

 المدينة نيوز :- نفذ تجار سوق الجمعة في مادبا وقفة احتجاجية امام مبنى البلدية بعد قرار البلدية نقل السوق من موقعه القديم الى موقع جديد غير مناسب بحسب التجار.
وقال التجار محمود العدوي ومهند محمد جميل ان البلدية قامت بنقل سوق الجمعة من الموقع القديم الى موقع جديد غير مناسب ويقع بجانب محطة التنقية وبالقرب من مكب النفايات والمسلخ واحدى شركات الباطون حيث يكثر البعوض في هذا الموقع وتنتشر بالموقع الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الزاحفة والافاعي.
وبينوا ان عدد تجار سوق الجمعة يزيد عن 500 تاجر إضافة إلى إرتفاع تكلفة الوصول للموقع مما يحد من المواطنين الراغبين بالذهاب الى السوق مما ينعكس على حركة السوق وتراجع المبيعات.
من جهته بين رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد الازايدة ان نقل السوق للموقع الجديد بسبب قرب الموقع القديم من الأحياء السكنية وتسببه بإغلاق الطرق في الحي مما جعله مصدر ازعاج وشكاوى من الأحياء المجاورة.
وأضاف أن الموقع الجديد مؤهل ويصلح كسوق جمعة ومساحته 10 آلاف متر ومجهز بالخدمات وتعمل البلدية على استكمالها ، والبلدية على استعداد لتنفيذ حملات رش لمكافحة البعوض مؤكدا أنه لا عودة عن قرار نقل السوق من أجل المصلحة العامة.
--(بترا)