الشاعر عمر أبو الهيجاء يفوز بجائزة خالد محادين للشعر ضمن فعاليات مهرجان جرش

تم نشره الجمعة 19 تمّوز / يوليو 2019 04:32 مساءً
الشاعر عمر أبو الهيجاء يفوز بجائزة خالد محادين للشعر ضمن فعاليات مهرجان جرش
الشاعر عمر أبو الهيجاء

المدينة نيوز :- فاز الشاعر والزميل الصحفي عمر أبو الهيجاء بجائزة الأديب والشاعر خالد محادين للشعر لعام 2019، عن ديوانه الشعري "وأقبّل التراب"، وهي الجائزة المقدمة من رابطة الكتّاب الاردنيين وإدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34 للعام 2019.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الرابطة اليوم الجمعة فان الشاعر ابو الهيجاء سيستلم الجائزة والبالغة قيمتها الفي دينار، ضمن افتتاح "مهرجان جرش للشعر العربي 2019" الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34 وباشراف الرابطة مساء يوم غد السبت في مركز الحسين الثقافي وفق بترا .
والديوان الواقع في 126 صفحة من القطع المتوسط، جاء بعد رحلة المشاركة في معرض الكتاب الدولي الذي نظم في فلسطين عام 2012، حيث تنسّم ذراها، وأوغل في تلمس ترابها، وتحدث مع أشجارها لأول مرة في حياته. وأبو الهيجاء شاعر عضو رابطة الكتاب وصحافي عضو نقابة الصحفيين الاردنيين، كتب قصيدة التفعيلة وقصيدة النثر، وصدرت له العديد من المجموعات الشعرية ومنها "خيول الدم"، و"أصابع التراب"، و"معاقل الضوء"، و"يدك المعنى ويداي السؤال"، و"شجر اصطفاه الطير"، و"بلاغة الضحى"، و"ويجرحني الناي".