واشنطن ترصد 7 ملايين مكافأة ثمن معلومات عن قيادي بحزب الله

تم نشره الجمعة 19 تمّوز / يوليو 2019 06:46 مساءً
واشنطن ترصد 7 ملايين مكافأة ثمن معلومات عن قيادي بحزب الله
7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن سلمان رؤوف سلمان

المدينة نيوز  : أعنت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، فرض عقوبات على أحد قادة ميليشيات حزب الله المشتبه في ضلوعه بتفجير مقر جمعية يهودية أرجنتينية في بوينس آيرس، قبل ربع قرن، وقتل فيه 85 شخصا، وعرض مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات عنه.

وقال مساعد وزير الخزانة سيغال ماندلكر: "نستهدف سلمان رؤوف سلمان الذي نسق هجوما مدمرا في بوينس آيرس، ضد أكبر مركز يهودي في أميركا الجنوبية عام 1994"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وأضاف: "ستواصل الإدارة الأميركية استهداف إرهابيي حزب الله الذين ينظمون عمليات قاتلة مروعة ويقتلون المدنيين الأبرياء دون تمييز".

وفي مؤتمر صحفي ببيونس آيريس، أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، عرض مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدي بمعلومات عن سلمان.

ونشر البيت الأبيض بيانا على موقعه الإلكتروني قال فيه: "إنه في مثل هذا اليوم قبل 25 عاما، فجر حزب الله، أحد وكلاء إيران المدرجين على قائمة الإرهاب الأميركية مركز جمعية يهودية، مما أسفر عن مقتل 85 شخصا وإصابة المئات".

وأشار البيان إلى أن سلمان نسق الهجوم الذي نفذته عناصر رئيسية في الميليشيا اللبنانية، والذي يعد أكثر الهجمات الإرهابية دموية في تاريخ الأرجنتين.

وشدد على أن "المؤتمر الوزاري لمكافحة الإرهاب في الأرجنتين في ذكرى الهجوم يبرز أهمية الجهود الأميركية لمكافحة ظاهرة الإرهاب".

وبحسب موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإن سلمان عنصر بارز في ميليشيات حزب الله اللبناني ويعمل في وحدة النخبة، التي يقودها طلال حمية، الذي كانت الولايات المتحدة قد أدرجت اسمه على قائمة الإرهاب عام 2012.

المصدر : سكاي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن