دعوى قضائية لمصادرة الناقلة الايرانية لدفع تعويضات امريكية قتلتها حماس

تم نشره الجمعة 19 تمّوز / يوليو 2019 06:54 مساءً
دعوى قضائية لمصادرة الناقلة الايرانية لدفع تعويضات امريكية قتلتها حماس
ناقلة النفط الإيرانية المحتجزه

المدينة نيوز - : ذكرت جريدة إسرائيل اليوم إن من المحتمل أن تستخدم ناقلة النفط الإيرانية التي أوقفها البريطانيون قبل أسبوعين في مضيق جبل طارق من أجل دفع تعويضات لعائلات الطفلة حيه زيسل براون التي قتلت في حادثة دهس في القدس قبل خمس سنوات، إضافة إلى امرأة أخرى وإصابة عدد آخر من المارة بجراح. ومنفذ العملية هو ناشط حركة حماس، وقد أعلنت حركة حماس عن تحملها مسؤولية العملية.
وذكرت الجريدة إن أهل الطفلة الأميركية المذكورة – 3 أشهر – قدموا في أعقاب العملية شكوى وطلب تعويضات في محكمة فيدرالية أميركية في واشنطن ضد إيران، بعد أن أثبتوا إن إيران تدفع مبالغ مالية لحماس في قطاع غزة. وقد قبلت المحكمة الأميركية الدعوى، وحكمت بتعويضات بقيمة 178 مليون دولارا. بيد أن المحكمة لم تتمكن من تنفيذ قرارها نظرا لأن إيران لم تستجب للقرار، ولا تمتلك في الولايات المتحدة عقارات تمكن المحكمة من مصادرتها وبيعها وجباية المبلغ.
وذكرت تقرير الجريدة الذي ترجمته جي بي سي نيوز : إن إيقاف البريطانيين لناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق فتح أمام العائلة فرصة للمطالبة بمصادرة الناقلة وبيعها وتسديد مبلغ التعويضات المذكور. وقد توجهت العائلة إلى محكمة في جبل طارق وطالبت بمصادرة الناقلة للحصول على مبلغ التعويضات.

المصدر : جي بي سي نيوز