التعريف بالأردن وانجازات قيادته الهاشمية ضمن مشروعات ذيبان لواء الثقافة

تم نشره السبت 20 تمّوز / يوليو 2019 12:22 مساءً
التعريف بالأردن وانجازات قيادته الهاشمية ضمن مشروعات ذيبان لواء الثقافة
ذيبان

المدينة نيوز:-  بدأت جمعية الظلال التعاونية بتنفيذ مشروع "التعريف بتاريخ الأردن الحديث وانجازات القيادة الهاشمية" وذلك ضمن مشروعات ذيبان لواء الثقافة الاردنية لعام 2019 وبدعم من وزارة الثقافة للتأكيد على ان الدول تنهض بإيمان ابنائها بقدرة وطنهم ونظامه على الاستمرار.
وقال مدير ثقافة محافظة مادبا المخرج فراس المصري، ان وزارة الثقافة تحتضن الافكار الابداعية التي من شأنها خدمة المجتمع المحلي وقوته ومنعته وتحصين المجتمع وبث الافكار الايجابية في نفوس الاجيال .
واضاف ان فكرة مشروع التعريف بتاريخ الاردن وقيادته الهاشمية هامة لما لها من دور في تعميق الايمان بمؤسساتنا الوطنية بمختلف انواعها التي تقوم بخدمة المواطن على مدار الساعة بوجود حراس الوطن وعيونه الساهرة من قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية.
من جهته، بين رئيس الجمعية الصحفي جمال البواريد، ان المشروع يهدف الى مواجهة الافكار السلبية ومشاعر الاحباط، جراء التحديات التي يواجهها الاردن، والذي استطاع بقيادته الهاشمية الثبات رغم كل الظروف التي تحيطه.
واوضح البواريد ان المشروع سيتناول بشكل معمق ومدروس تاريخ الدولة الاردنية الحديثة التي اسسها الهاشميون ومراحل بناء الدولة واسهاماتها في الدفاع عن المقدسات وحمل رسالة الثورة العربية الكبرى.
ويستهدف المشروع نحو 600 من شباب وشابات لواء ذيبان بلقاءات مفتوحة حول تاريخ الأردن الحديث وإنجازات قيادته الهاشمية يقدمها خبراء ومتخصصون في مختلف المجالات.
ويأمل القائمون على المشروع ان تكون بدايته من ذيبان في هذا العام على ان تتبناه وزارة الثقافة بالتشارك مع المؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية من مؤسسات المجتمع المدني لتعميمه على مستوى المملكة واطلاقه كمشروع وطني رائد ينطلق من المواطنين مباشرة وينتهي بهم.
-- (بترا)