اعتماد نماذج المهندسين بدلا عن تقديم الفاتورة

تم نشره الأحد 21st تمّوز / يوليو 2019 02:22 مساءً
اعتماد نماذج المهندسين بدلا عن تقديم الفاتورة
ضريبة الدخل والمبيعات

المدينة نيوز:- اتفقت هيئة المكاتب والشركات الهندسية وضربة الدخل والمبيعات على اعتماد النماذج التي يقدمها المكتب الهندسي لنقابة المهندسين ضمن العقد بدلا عن تقديم فاتورة.         

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس، بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام أبو علي، مع رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة بحضور عضو مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي.

 

وأشاد رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشه بتفهم مدير عام دائرة الضريبة السيد حسام أبو علي، لمطالب واحتياجات الزملاء أصحاب المكاتب والشركات الهندسية، وتعاونه مع نقابة المهندسين ومراعاته للمصالح العامة.

 

وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة من التوافقات للاتفاقيات السابقة بين النقابة ودائرة الضريبة باحتساب قيمة ضريبة الدخل إما على الضريبة المقطوعة أو على مسك الحسابات القانونية.

 

وبموجب المعلومات الواردة في المادة رقم "5" والمادة رقم "6" من نظام الفوترة، والمادة رقم "3" من التعليمات الصادرة بموجبه، فإن النقابة تقوم سنويا بإعدادها وتسليمها للمكتب الهندسي والذي بدوره يسلمها ضمن اقراره الضريبي، كما أن النقابة تقوم بإعداد سجلات ونسخة الكترونية تتضمن كافة المعلومات والوثائق حول ذلك.

 

وقال رئيس هيئة المكاتب المهندس عبدالله غوشه، إن الاتفاق بين النقابة والدائرة جاء للتخفيف عن المكاتب والشركات الهندسية والبالغة 1253 مكتبا، منهم 62% مكتب مهندس، مبينا أن ذلك سيعمل على توفير الجهد لجميع الجهات مع توثيق كافة المعلومات اللازمة.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عام الضريبة لمراجعة بند ضريبة المبيعات على القطاع السكني، حيث أن أهمية المسكن من أهمية الغذاء والدواء للمواطن، مضيفا أنه ستتم مناقشة اليات استثناء المساكن من ضريبة المبيعات للخدمات الهندسية خلال الاسابيع القادمة.

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "