وفد من جمعية الشؤون الدولية يزور الدرك

تم نشره الأحد 21st تمّوز / يوليو 2019 04:36 مساءً
وفد من جمعية الشؤون الدولية يزور الدرك
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، أن منظومة الأمن الوطني تعمل في ظل التوجيهات الملكية الحكيمة بتنسيق وتكامل أكسبها القدرة على تحقيق التوازن الاستراتيجي في حفظ الأمن الداخلي وحماية مقدرات الدولة وحدودها.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الشؤون الدولية برئاسة الدكتور عبد السلام المجالي، اليوم الأحد، للمديرية العامة لقوات الدرك.

واكد اللواء الركن الحواتمة، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية في حالة استعداد تام للتعامل مع شتى التحديات بكفاءة عالية.

واشاد بدور الجمعية في نشر الوعي السياسي والثقافي، وتوضيح مواقف الأردن حيال مختلف القضايا المحلية والدولية، وإثراء الحوار الوطني الهادف لوضع الحلول ومواجهة التحديات.

كما أكد أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها على المستوى الدولي والإقليمي، في إطار استراتيجي يضع المصالح الوطنية وأمن الأردن على سلم الأولويات.

وبين الحواتمة أن قوات الدرك أفردت جزءاً كبيراً من قدراتها لدعم السلم المجتمعي وتعزيز الفكر الوطني والقيم النافعة لدى شباب الوطن، إيماناً منها بأن تماسك الجبهة الداخلية وسلامة قيمها أحد أهم عناصر قوة الدولة في مواجهة التحديات والمتغيرات الأمنية.

وأوضح أن التعامل مع الظواهر الأمنية لا بد أن يمر عبر مرحلة وقائية تعتمد البناء الثقافي والقيمي للتعامل مع الجريمة والسلوكيات الخاطئة في المجتمع قبل وقوعها، وفي حال وقوع الحدث الأمني لا بد من مرحلة ثالثة لمعالجة آثاره، لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لصياغة وتنفيذ هذه المراحل. من جهته، أشاد الأمين العام لجمعية الشؤون الدولية الفريق الركن المتقاعد فاضل علي السرحان بالمستوى الرفيع والمتقدم الذي وصلت إليه قوات الدرك، مشيراً إلى الفكر الأمني المتطور، والتخطيط السليم الذي قاد قوات الدرك إلى تحقيق أعلى درجات التميز المحلي والدولي.

واستمع الوفد الضيف خلال الزيارة إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك، وأهم الاستراتيجيات والخطط الأمنية والمهام التي تضطلع بها، ونشاطها الدولي المتعلق ببناء القدرات، وتبادل الخبرات، والمساهمة في حفظ الأمن والسلم الدوليين تحت مظلة الأمم المتحدة، والمنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك وفق بترا .

وفي نهاية اللقاء، دار خلال الزيارة حوار، ثمن خلاله أعضاء الجمعية الجهود المبذولة من منتسبي المديرية، معربين عن ثقتهم بقدرتها على أداء دورها المحوري في منظومة أمن الوطن بكفاءة عالية.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن