الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا

تم نشره الإثنين 22nd تمّوز / يوليو 2019 08:49 صباحاً
الرزاز وفريقه الاقتصادي في العقبة غدا
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- يعقد الفريق الاقتصادي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز جلسة خاصة يوم غد الثلاثاء في العقبة، حيث سيناقش الفريق الاقتصادي مجموعة من السياسات والاجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة الخاصة ومناقشة كافة القضايا والامور العالقة والتى ساهمت في تباطؤ الواقع الاقتصادي والتجاري والاستثماري في المنطقة الخاصة.

وقالت مصادر مطلعة ان الدكتور الرزاز وفريقه الاقتصادي سيستمعون الى ايجازات معمقة من عدد من القيادات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في العقبة الخاصة بهدف شرح واقع الحال الذي تعيشه المنطقة واسباب التراجع الذي حدث في معظم القطاعات والحلول المقترحة ، وفق "الدستور" .

وحسب اقتصاديين في المنطقة الخاصة، فإن ابرز القضايا والمواضيع التي تؤرق القطاعات في العقبة تراجع فعالية ونشاط القطاع التجاري بسبب حزمة من القرارات والاجراءات اضافة الى الجمارك الوطنية والخاصة وكذلك تباطؤ العمل في بعض المشاريع وأهمية اعادة كثير من الحوافز والامتيازات الى العقبة الخاصة وقضايا فواتير الكهرباء المرتفعة والمسموح باخراجه مع الزوار كقيمة مالية وغيرها من القضايا.
وكانت «الدستور» قد نشرت الاسبوع الماضي مقالا بعنوان «أمام دولة رئيس الوزراء».. طالبت فيه الحكومة بعقد جلسة سريعة في العقبة لدراسة واقع حال المنطقة الخاصة وضرورة ايجاد الحلول السريعة لكل القضايا العالقة التي باتت تؤرق كل القطاعات في المدينة الساحلية.