مطربو بيت الرواد يبثون الوجد في نفوس جمهور الشمالي بجرش

تم نشره الإثنين 22nd تمّوز / يوليو 2019 05:18 مساءً
مطربو بيت الرواد يبثون الوجد في نفوس جمهور الشمالي بجرش
المسرح الجنوبي في مدينة جرش

المدينة نيوز :- بث مطربو فرقة بيت الرواد بقيادة المايسترو صخر حتر، الوجد في نفوس جمهور المسرح الجنوبي في مدينة جرش الاثرية مساء امس الاحد، في حفل غنائي طربي اصيل، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34.
واستهل الفنان بشارة الربضي اولى فقرات حفل الفرقة التي تضم جيل الرعيل الاول من نجوم الغناء والطرب الاردني الذين قدموا مختلف الوان وفنون الغناء والطرب الاردني والعربي، بأغنية "ابعتلي جواب" وسط تفاعل الجمهور.
وفي الفقرة الثانية للفرقة المكونة من 14 عازفا من رواد الموسيقى والملحنين الاردنيين قدمت الفنانة المخضرمة سلوى العاص "تخسى يا كوبان" التي انطبعت في وجدان الأردنيين والتي كتب كلماتها الشهيد وصفي التل والمرحوم حابس المجالي مع الشاعر حسني فريز ولحنها الموسيقار الراحل جميل العاص.
وتتواصل اجواء تفاعل جمهور الحفل الذي بلغ نحو الف شخص مع ذاكرة الغناء الاردنية لتغني الفنانة العاص من اغانيها "وين ع رام الله" التي تنهل من الموروث الشعبي وكتب كلماتها الشاعر رشيد زيد الكيلاني اعتمادا على نص فلكلوري قديم من ألحان جميل العاص، لتنتقل بعدها إلى اغنية "يما موال الهوى".
كما غنى الفنانون رضوان المغربي"يا صلاة الزين" من كلمات وألحان سيد مكاوي، ومحمد المناعسة "يا ريتني طير لاطير حواليك" من كلمات وألحان يحيى اللبابيدي، ونبيل الشرقاوي "ليلة" للفنان السعودي الراحل طلال مداح، وفؤاد راكان" "ما بيسألش عليَّ ابدا" للفنان محمد عبد المطلب والفنان فيصل حلمي "روحو قولولو" للعندليب الاسمر عبدالحليم حافظ وفق بترا .
واختتم الحفل في ظل اجواء من الفرح والتلاقي والتفاعل الكبير واستحضار الذاكرة الفنية الاردنية والعربية الاصيلة بالفنان فؤاد حجازي الذي يغني من اغانيه الخاصة المعروفة وعلى التوالي " شالك يا حلوة شال" و"بنية ماني فرنجي" واغنية من الموروث الغنائي العربي الاصيل "آمنت بالله" وغناها عدد كبير من المطربين العرب من كلمات مصطفى خريف، وألحان فريد غصن.
وفي الختام سلم المدير التنفيذي للمهرجان ايمن سماوي دروع المهرجان التكريمية للفنانين المشاركين.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "